عاجل

السبت 18/مايو/2024

الأسرى المقطوعة رواتبهم يعلنون عن خطوات تصعيدية غدًا

الأسرى المقطوعة رواتبهم يعلنون عن خطوات تصعيدية غدًا

قال الأسرى داخل سجون الاحتلال: إنهم سيعلنون عن خطوات تصعيدية غداً الخميس، بسبب قطع رواتبهم من السلطة الفلسطينية في رام الله.

ودعا الأسرى من داخل سجون الاحتلال إلى حضور وتغطية المؤتمر الصحفي المهم الذي سيعقد يوم غد الخميس في مدينة رام الله أمام ميدان الشهيد ياسر عرفات (دوار الساعة) في خيمة اعتصام الأسرى المحررين.

وأوضح الأسرى في بيان لهم وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، أن المؤتمر الصحفي سيعقد في تمام الساعة 12:30 ظهراً؛ وذلك للإعلان عن خطواتهم التصعيدية بسبب قطع رواتبهم.

ويتواصل اعتصام الأسرى والمحررين المقطوعة رواتبهم وعائلاتهم على دوار ياسر عرفات وسط رام الله لليوم الـ46 على التوالي، حيث طرقوا أبواب جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية للمطالبة بإعادة رواتبهم التي قطعتها السلطة قبل حوالي شهرين، دون استجابة من السلطة الفلسطينية.

وأعلن الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم والمعتصمون في رام الله لليوم الـ 46 على التوالي، السبت الماضي، عن بدء خوضهم المرحلة الأولى من الإضراب المفتوح عن الطعام؛ لاستمرار السلطة الفلسطينية بقطع رواتبهم.

وعدّ المحررون خلال مؤتمر صحفي عقدوه برام الله، أنّ ما يجرى هو تشويه وظلم لشعبنا وحركتنا الأسيرة وقيمة الأسرى الاعتبارية والنضالية، مؤكدين عدالة قضيتهم وحقهم المشروع في عودة صرف رواتبهم التي قطعتها السلطة الفلسطينية.

وتلقى قضية قطع رواتب الأسرى والمحررين تفاعلا كبيرًا وتضامنا واسعا، سواء على المستوى الفصائلي أو الشعبي أو الإعلامي، حيث لا تنفك خيمة اعتصامهم تستقبل وفودا عديدة من شخصيات وطنية ووفود أجنبية ووسائل إعلام محلية وعالمية، فضلاً عن توافد الأهالي والمواطنين لخيمتهم باستمرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...