الأحد 16/يونيو/2024

وزيرة الاقتصاد تعلن قرب الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية لمنطقة أريحا

وزيرة الاقتصاد تعلن قرب الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية لمنطقة أريحا

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيسة مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية عبير عودة، الأربعاء: إن “المرحلة الثانية لتطوير منطقة أريحا الصناعية سيبدأ الشروع فيها قريبا لتصبح المساحة الكلية 615 دونماً”.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك عقد بمقر وزارة الاقتصاد الوطني في مدينة رام الله، ضم طاقمًا من وزارة الخارجية اليابانية، ومؤسسة جايكا اليابانية، ومؤسسة جيترو اليابانية، ومن الجانب الفلسطيني وزارة الإسكان والأشغال، والنقل والمواصلات، وهيئة الشؤون المدنية، وسلطة المياه، والإدارة العامة للمعابر والحدود، وهيئة المدن والمناطق الصناعية؛ لبحث تطورات ومستجدات المنطقة الصناعية والمشروع الرابط بين المنطقة اللوجسيتة والشونة.

وأكدت الوزيرة عودة خلال اللقاء أهمية وضرورة تزويد المنطقة الصناعية بالمياه اللازمة للصناعات، وكذلك الزيادة في الطاقة الكهربائية اللازمة للشروع في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية، علاوة على تسهيل حركة المستثمرين ودخول مدخلات الإنتاج لمصانعهم لإنجاح وتحقيق أهداف برنامج المناطق الصناعية في فلسطين.

وشددت على التزام الحكومة الفلسطينية بدعم برنامج المناطق الصناعية وتقديم التسهيلات اللازمة والحوافز للمستثمرين فيها، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لليابان حكومة وشعبا على الدعم الذي تقدمه لفلسطين في مختلف المجالات، وخاصة دعم المنطقة الصناعية في أريحا التي تحظى باهتمام رئيس وزراء اليابان، الأمر الذي يدلل على عمق العلاقة بين الشعبين الصديقين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء المشترك الجدوى الزمنية للشروع في تنفيذ المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية، والتصميم التفصيلي للطريق الرابط بالأردن الشقيق، إضافة إلى أوجه الدعم الذي تقدمه اليابان لتطوير الاقتصاد الفلسطيني. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات