الأحد 16/يونيو/2024

حماية المستهلك تدعو لمقاطعة منتجات الاحتلال تضامنا مع الأقصى

حماية المستهلك تدعو لمقاطعة منتجات الاحتلال تضامنا مع الأقصى

دعت جمعية حماية المستهلك لحملة مقاطعة واسعة للبضائع الصهيونية كرد فعل على ممارسات الاحتلال في مدينة القدس ونصرة للمسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك بعد اجتماع مفتوح لها في رام الله اليوم الأربعاء (19-7) بمبادرة من سكرتارية ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني للتباحث في دور الجمعيات في التعاطي مع الإجراءات الاحتلالية ضد المسجد الأقصى المبارك والقدس، حيث شارك فيه ممثل سكرتارية الراصد الاقتصادي، منسق اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية، ومبادرة سيدات عين منجد، والماصيون لدعم المنتجات الفلسطينية.

وشدد المجتمعون على ضرورة أن يكون هناك دور لوزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة بالإعلان عن مقاطعة الشركات الصهيونية والتي يبلغ عددها خمس شركات،  بنشر أسمائها وأسماء منتجاتها الواضحة والمتداولة في السوق الفلسطيني لتكون ضمن قائمة المنع للدخول إلى أسواقنا، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل دور الوزارة في دعم المنتجات الفلسطينية ذات الجودة بالشراكة مع القطاعات كافة، وتقوم وزارة الزراعة بدعم قطاعاتها.

وأجمع المشاركون على أن التضامن اللفظي مع المسجد الأقصى والقدس لم يعد مقبولا في الوقت الذي تعج متاجرنا بالمنتجات الصهيونية التي بالإمكان الاستغناء عنها ومقاطعتها واستبدالها بمنتج فلسطيني أو التعويض من خلال منتجات منزلية معدة في المنازل.

ودعوا أيضا إلى ضرورة وضع عوائق غير جمركية أمام المنتجات الصهيونية من خلال استخدام المواصفات الفلسطينية، وتطبيقها على المنتجات الصهيونية، التي غالبا ما تكون غير مطابقة من حيث نسبة المواد الحافظة والملونة زيادة عن المواصفة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات