الخميس 23/مايو/2024

فلسطين الدولي يدعو وسائل الإعلام لتحمل مسؤولياتها تجاه الأقصى

فلسطين الدولي يدعو وسائل الإعلام لتحمل مسؤولياتها تجاه الأقصى

طالب منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، اليوم الأحد، وسائل الإعلام بتحمّل مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى، ومنحه أولوية قصوى في نشرات الأخبار، وتخصيص برامج خاصة للحدث.

وحثّ المنتدى الدولي في بيان له، الصحفيين للكتابة حول خطورة انتهاكات الاحتلال في الأقصى خصوصًا، وفلسطين عمومًا، وفق “قدس برس”.

ودعا إلى التغريد وإيلاء موضوع الأقصى وانتهاكات الاحتلال فيه أهمية خاصة في منشورات على هاشتاج #اغضب_للأقصى و #المسجد_الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال أول من أمس (الجمعة)، المسجد الأقصى المبارك، ومنعت المصلين من صلاة الجمعة فيه، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1969.

وعدّ المنتدى الإعلامي أن إغلاق الأقصى استكمال للاعتداءات على حرية العبادة في المدينة المقدسة (القدس)، وعلى عموم المقدسات الإسلامية فيها، وهي جزء لا يتجزأ من المخططات “المبيّتة” لدى الاحتلال لفرض سياسته التصعيدية ضد المسجد، لوضع يده عليه بشكل كامل.

ورأى أن تجرؤ الاحتلال على إغلاق المسجد ومنع الأذان والصلاة فيه، “سابقة خطيرة يجب التوقف عندها؛ فالاحتلال لم يتجرأ على هذه الخطوة منذ احتلال القدس سوى يوم إحراق المسجد عام 1969”.

ومنتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل”، هو لقاء تنسيقي يجمع المؤسسات الإعلامية المتنوعة، التي تتبنى نهجًا مؤيدًا للحقوق الوطنية الفلسطينية، ويعمل على دعم القضية الفلسطينية إعلاميًّا عبر تغطية الحدث الفلسطيني وتطورات الصراع مع الاحتلال، وتنفيذ الحملات الإعلامية والإنتاج الإعلامي المتنوع في المجالات كافة.

وينظم المنتدى تحالفٌ مكوّن من “نادي فلسطين للإعلام” ومركز الأبحاث والدراسات الاقتصادية والاجتماعية “سيتا” في تركيا، ومؤسسة “ميدل إيست مونيتور” في لندن.

ونصبت قوات الاحتلال صباح اليوم بوابات إلكترونية عند بابي “المجلس” و”الأسباط”؛ تنفيذًا لقرار حكومة الاحتلال التي أعلنت عن فتح أبواب المسجد الأقصى تدريجيًّا وسط تفتيش إلكتروني ونصب كاميرات مراقبة عند المداخل.

وتأتي تلك الإجراءات العقابية عقب تنفيذ ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة “أم الفحم” شمال فلسطين المحتلة، أول أمس الجمعة، عملية إطلاق نار قرب أحد أبواب المسجد الأقصى، انتهت باستشهادهم وقتل جنديين إسرائيليين وجرح آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات