الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يشتري منظومة صواريخ لحماية حقول الغاز بالبحر المتوسط

الاحتلال يشتري منظومة صواريخ لحماية حقول الغاز بالبحر المتوسط

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن وزارة الحرب “الإسرائيلية”، وقعت اتفاقيات مع عدة شركات “إسرائيلية” للصناعات العسكرية لشراء منظومة صواريخ وأنظمة قتالية لحماية حقول الغاز في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت الصحيفة العبرية، اليوم الأحد: إن قيمة تلك المنظومة وصلت إلى 1.5 مليار شيكل (حوالي 420 مليون دولار أمريكي)، لافتة إلى أن الاتفاق على تسليم المعدات والمنظومات الدفاعية بحلول عام 2019.

وذكرت أن الصفقة تشمل اقتناء معدات ومنظومات لاعتراض الصواريخ ومعدات للحرب الإلكترونية و”السايبر”، وآليات تحكم ومراقبة، وفق ما نقلته “قدس برس”.

وأشارت إلى أن المعدات ستُركّب على أربع سفن من نوع “ساعر 6″، اشترتها “إسرائيل” من ألمانيا مؤخرًا، وستصل أولى هذه السفن عام 2019.

وكان وزير حرب الاحتلال السابق موشيه يعالون، ونظيرته الألمانية أورسولا فون درلاين، قد وقعا صفقة لتزويد سلاح البحرية “الإسرائيلي” بأربع سفن متطورة لحماية حقول ومنشآت الغاز المتواجدة في عرض البحر المتوسط.

وقد بلغت قيمة الصفقة بين تل أبيب وبرلين في حينها 430 مليون يورو، تدفع “إسرائيل” ثلاثة أرباع المبلغ، فيما تمول الحكومة الألمانية المبلغ الباقي، كما تعهدت أحواض بناء السفن الألمانية بعقد صفقات مشتريات من “إسرائيل” بنحو 162 مليون يورو، وفق موقع “ديفنس نيوز”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...