الأحد 19/مايو/2024

حماس تثمن قرار يونسكو بنفي السيادة الإسرائيلية على القدس

حماس تثمن قرار يونسكو بنفي السيادة الإسرائيلية على القدس

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قرار منظمة اليونسكو  بأنه لا سيادة للكيان الإسرائيلي على مدينة القدس والمسجد الأقصى، وعدّها مدينة محتلة وإدانتها للحفريات الإسرائيلية تحتها.

وعدّ الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه اليوم الأربعاء، قرار اليونسكو نسفا للرواية الإسرائيلية الكاذبة، وتأكيدا على حقنا الكامل في القدس والمسجد الأقصى.

ودعا القانوع إلى ترجمة هذه القرارات عمليا وفعليا على الأرض، وإنقاذ القدس والمسجد الأقصى من التهويد والحفريات والمشاريع الصهيونية.

وتوجه بالشكر إلى كل الدول التي صوتت لصالح فلسطين، وصالح دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وتبنت لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو في دورتها الحادية والأربعين، المنعقدة حاليا بمدينة كراكوف في بولندا، قرار “بلدة القدس القديمة وأسوارها” المعدّ من الأردن وفلسطين، والمقدم من المجموعة العربية.

وجاء تبني القرار، الذي أيدته 10 دول، وعارضته 3، رغم الضغوط الهائلة التي مارستها “إسرائيل” على الدول الأعضاء و”اليونسكو” لإفشال القرار، الذي أكد اعتماد 12 قرارا سابقا للمجلس التنفيذي لليونسكو، و7 قرارات سابقة للجنة التراث العالمي، وجميعها تنص على أن تعريف الوضع التاريخي القائم في القدس هو ما كان عليه تراث المدينة المقدسة قبل احتلال القدس عام 1967.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...