الأحد 19/مايو/2024

أغيثوا مرضى غزة.. اعتصام يطالب بحل أزمة التحويلات الطبية

أغيثوا مرضى غزة.. اعتصام يطالب بحل أزمة التحويلات الطبية

دشن الاتحاد العام للهيئات الشبابية، وتجمع الحراك الشبابي، اليوم الخميس، خيمة اعتصام بمدينة غزة، لمطالبة سلطة رام الله بالعمل على استئناف التحويلات الطبية والعلاجية لمرضى القطاع.

ورفع المشاركون بالوقفة الاحتجاجية -التي أقيمت أمام منزل رئيس السلطة محمود عباس، ومقر مجلس الوزراء بغزة- شعارات نددوا خلالها بالحصار الصهيوني المفروض، والإجراءات العقابية التي يتخذها عباس ضد قطاع غزة.

وقال الناشط الشبابي كايد جربوع في كلمة له عن الهيئات الشبابية: إن إقامة خيمة اعتصام “أغيثوا مرضى غزة”، تأتي للمطالبة باستئناف التحويلات الطبية لمرضى قطاع غزة.


null

وأضاف جربوع “جاءت هذه الفعاليات بعد استشهاد الطفل الرابع من غزة يوسف الأغا بعدما حرمته السلطة التحويلة الطبية للعلاج في مستشفيات الداخل المحتل”.

واستشهد الأغا مساء أمس، بعد تجاهل السلطة مطالبات تحويله للعلاج في الخارج منذ 17 يوما، ما رفع عدد شهداء الحصار والحرمان من العلاج إلى 12 شهيدًا منذ بداية العام.

وقال جربوع: “تفاجأنا وأبناء شعبنا بالقرارات الأخيرة من السلطة وحكومة الحمدالله بوقف التحويلات الطبية للمرضى والحالات والإنسانية”، مشددا أن هذه الانتهاكات تتماشى مع سياسات الاحتلال بمنع المرضى من السفر بحجج أمنية واهية وغير منطقية.


null

وبيّن الناشط الشبابي أن اعتصام الهيئات الشبابية بغزة سيتواصل بشكل يومي وعلى مدار الساعة، حتى انتهاء الأزمة.

وناشد جربوع المعنيين بضرورة فتح ممر إنساني عاجل لكل الحالات المرضية العاجلة، مطالبا حكومة الحمدالله بتحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

وشدد على “رفض السياسات غير الوطنية وغير الأخلاقية وغير القانونية التي تتخذها السلطة وحكومة الحمدالله ضد غزة”، مستنكرا استمرار عدم تزويد قطاع غزة بالأدوية الطبية والمستلزمات الصحية.

وطالب الشابُّ الكلَّ الوطني بتحمل مسؤولياته والتراجع الفوري عن سياسات منع التحويلات الطبية للمرضى، داعيا لمحاكمة المسؤولين المتسببين بزيادة معاناة مرضى غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات