الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، 12 فلسطينيا من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وذكر تقرير لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، 12 فلسطينيا ممن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ ثلاثة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد مستوطنين وجنود صهاينة.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من بلدة سالم شرقي نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من مدينة البيرة (شمالا)، فيما اعتقل شاب فلسطيني من منطقة “سمير خميس” شمالي مدينة القدس.

وبيّن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت ستة فلسطينيين من مدينة بيت لحم (جنوبا)، وبلدتي بيت ساحور، وحوسان القريبة منها، كما اعتقل ناشطا من حركة “حماس”، من بلدة دير سامت قضاء الخليل (جنوبا).

الخليل
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ضاحية البلدية شرقي الخليل وقامت بمداهمة منزل المواطن مروان محمود الجمل الكائن بجوار جامعة بولتكنك فلسطين حيث فتشت المنزل وعبثت بمحتوياته.

فيما اقتحمت قوة عسكرية احتلالية مدينة يطا وحاصرت منازل عائلة العتيري، وأخرجتهم في العراء وعبثت بمحتويات المنازل تدميرا وتكسيرا ولم يبلغ عن اعتقالات.

وقد جرت مواجهات في المنطقة خلال محاصرة الجيش للمنازل وألقى الشبان الحجارة والمولوتوف والزجاجات الفارغة، فيما ألقى جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، وأصيب خلال المواجهات الشاب حاتم المخامرة، لكنه عولج في المكان.

على صعيد آخر، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل حاجاي الجنوبي وكذلك مدخل السموع الغربي في منطقة السيما، وشرعت تلك القوات في تفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
 
من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال قبيل الإفطار أمس الأحد الصحافية منال الجعبري على حاجز المافيه بالقرب من المسجد الإبراهيمي ونقلها لجهة غير معلومة.

كما استدعت قوات الاحتلال الصهيوني أمس الأسير المحرر محمود أبو داود إلى مقر مخابراتها في مستوطنة عتصيون لمقابلة ضابط المخابرات، إلا أنه وفور وصوله، أبلغوه بأنه معتقل.

فيما أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير علاء أسعد المصري من بلدة حلحول بعد اعتقال استمر عامين.

قلقيلية
واقتحمت  قوات الاحتلال الصهيوني  فجر الاثنين بلدة سنيريا قضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقلت شابا ونكلت به.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا البلدة، واقتحموا منزل المواطن محمد أمين الشيخ، واعتقلوه وفتشوا المنزل قبل انسحابهم من البلدة.

وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت في مناطق مختلفة في محيط مدينة قلقيلية حتى وقت مبكر من صباح اليوم.
 
نابلس
في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين شابين من بلدة سالم شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سالم بأكثر من 20 آلية عسكرية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل وتحطيم محتوياتها، واعتقلت الشابين عبد الرحمن شحادة، وفوزي محمد عواد.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت يوم أمس الأحد الشاب جهاد عطا عويص من سكان مخيم بلاطة شرق نابلس، أثناء تواجده في محكمة سالم العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات