الثلاثاء 21/مايو/2024

الجهاد تحتفي بانتصار الأسرى أمام منزل حسن سلامة

الجهاد تحتفي بانتصار الأسرى أمام منزل حسن سلامة

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء السبت، وقفة احتفاءٍ بانتصار إضراب الأسرى في سجون الاحتلال، قبالة منزل القائد الأسير حسن سلامة في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشارك في الوقفة الحاشدة ذوو الأسير سلامة، وأسرى محررون، وشخصيات مجتمعية، إضافةً لقيادات وكوادر من حركة الجهاد الإسلامي.

وأكد القيادي بالحركة الشيخ درويش الغرابلي، أن الرسالة الأهم التي نريد أن نطيّرها من وراء هذه الوقفة، موجهة للأنظمة العربية التي تسابقت لخطب ودّ العدو الإسرائيلي، والرئيس الأميركي دونالد ترمب، ومفادها بأننا لا نكترث بتآمركم على قضيتنا، ومكافأتكم الاحتلال على جرائمه وعدوانه ضد شعبنا وأسرانا الأبطال، وفق قوله.

واستهجن الغرابلي بشدة تنكر العرب وإغفالهم صرخات الأسرى المضربين ومعاناتهم، منبها في الوقت ذاته إلى كلمة المقاومة الفصل، وموقفها الحازم من ذلك، والذي جاء على لسان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلَّح.

وبيّن أن الجميع تابع ردة فعل العدو على تصريحات الدكتور شلَّح، التي أعلن فيها بصريح العبارة بأن المقاومة سيكون لها كلمتها إذا تعرض أي أسير لمكروه، فسارع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى اجتماع أمني على ضوء ذلك، وبعدها بدأ التفاوض مع قادة الإضراب، ليتحقق هذا الانتصار.

ووجّه الغرابلي رسالةً للأسرى، قال فيها: “المقاومة لن تَكِلّ ولن تملّ حتى تكونوا أحرارًا بين أهلكم وذويكم، هذا عهدنا إليكم، وصبرًا أيها الرجال الأطهار، فما بعد الضيق إلا الفرج”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات