الجمعة 24/مايو/2024

19 يومًا على #إضراب_الكرامة .. إرادة الأسرى أقوى

19 يومًا على #إضراب_الكرامة .. إرادة الأسرى أقوى

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني معركة الحرية والكرامة لليوم التاسع عشر على التوالي، للمطالبة بحقوقهم التي تحرمهم منها سلطات الاحتلال.

وأعلنت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة، أن اليوم الجمعة (5-5) هو يوم للتصعيد الشامل في جميع المناطق والقرى والأرياف، ومناطق التماس؛ نصرة للأسرى.

وقالت اللجنة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: أبناء شعبنا يؤدون صلاة الجمعة في خيام الاعتصام والساحات العامة ومناطق الاحتكاك.

وأوضحت أن صلاة الجمعة ستقام غدا في بيت لحم، في خيمة الإضراب في مخيم العزة، وعند حاجز النشاش، وبعد ذلك تنطلق مسيرات. 

أما في رام الله، فستقام الصلاة في مسجد رافات ثم تنطلق مسيرة باتجاه “عوفر”، وفي نابلس ستكون الصلاة في بلدة حوارة، ثم انطلاق مسيرة.

وفي الخليل، ستكون الصلاة في مسجد علي بكة وفي خيمة التضامن أمام دوار ابن رشد، وبعدها تنطلق مسيرة، وقلقيلية ستكون الصلاة أمام خيمة الإضراب، وسيكون كذلك تشييع لجثمان الأسير المحرر هشام العدل الذي قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال.

فيما ستقام الصلاة في المحافظات التالية في خيم الإضراب: طولكرم، أريحا، سلفيت، طوباس، وفي محافظة جنين تنطلق مسيرات من المساجد اتجاه خيمة الإضراب.

وانضم أمس 50 أسيرا من قيادات العمل الوطني والإسلامي للإضراب، فيما نقلت إدراة سجن عسقلان 41 أسيرا من المضربين، إلى عزل “أوهليكدار”.

كما أُفيد من داخل سجن “عسقلان” بأن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، نفّذت اقتحامات مكثّفة لأقسام الأسرى المضربين خلال الأيام الماضية، وفي كل مرّة كانت تخرجهم إلى الساحة فجراً، ولعدّة ساعات.

كما سمحت إدارة مصلحة سجون الاحتلال لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني بزيارة بعض الأسرى المضربين، وذلك للمرة الأولى، وعقب استصدار مؤسسات الأسرى قرارًا بالسّماح بالزيارة من محكمة الاحتلال العليا.

وتدرس مصلحة السجون الصهيونية، ومع استمرار إضراب الأسرى عن الطعام، استجلاب أطباء من الخارج لإرغام الأسرى على تناول السوائل والمغذيات، وسط تخوف من تدهور حالتهم الصحية.

وذكرت القناة الصهيونية الثانية التي أوردت النبأ أن مصلحة السجون تدرس استجلاب أطباء من دولة أجنبية بعينها للقيام بمهمة إرغام الأسرى على تناول المغذيات في ظل رفض نقابة الأطباء الصهيونية القيام بهذا الدور.

وقالت القناة إن مصلحة السجون عرضت هذه الفكرة على وزارة الصحة والجهات المختصة في محاولة للالتفاف على نقابة الأطباء الصهيونية، ومن المتوقع أن تلاقي هكذا خطوة معارضة شديدة من المؤسسات الطبية الصهيونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات