الخميس 23/مايو/2024

فلسطينيو الخارج يدعو السفارات الفلسطينية لتفعيل قضية الأسرى

فلسطينيو الخارج يدعو السفارات الفلسطينية لتفعيل قضية الأسرى

دعت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، البعثات الدبلوماسية الفلسطينية كافة في دول العالم للتحرك الفاعل والنشط لتفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين وإسماع صوتهم في المحافل الدولية بعدّ ذلك واجبا وطنيا.

وأكدت الأمانة العامة للمؤتمر في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الأربعاء، نسخة عنه، على ضرورة مناصرة الأسرى في سجون الاحتلال في إضرابهم عن الطعام، ضمن معركة الحرية والكرامة متحدّين كل الإجراءات العقابية التي تشنها وحدات القمع التابعة لما يسمى مصلحة السجون الصهيونية.

ودعا البيان الدول الأطراف باتفاقيات جنيف الأربعة، وخاصة الثالثة لبحث موضوع الأسرى الفلسطينيين لمنحهم حقوقهم المترتبة على الالتزامات القانونية للمحتل الصهيوني بشأنهم وفق هذه الاتفاقيات.

وطالب منظمات حقوق الإنسان كافة إلى رفع الدعاوى القانونية لمواجهة الانتهاكات الصهيونية أمام المحاكم الوطنية للدولة التي تسمح ولاياتها القضائية بذلك.

وجدد دعوته إلى المنظمات الحقوقية الفلسطينية كافة للتضامن برفع دعاوى ضد ممارسات سلطات الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني حيثما تواجدوا، وجماهير أمتنا العربية والإسلامية والفصائل الفلسطينية، والمنظمات الجماهيرية والشعبية إلى القيام بسلسلة من الفعاليات التضامنية مع أسرانا الأبطال.

وقال “ندعو المنظمات الإنسانية والحقوقية ومنظمات التضامن مع الشعب الفلسطيني كافة إلى وقفة جادة مع إضراب أسرانا الأبطال”.

وأضاف، “ندعو أعضاء المؤتمر إلى المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات المتضامنة مع إضراب الكرامة وتفعيل دورهم في منصات التواصل الاجتماعي. 

ويواصل قرابة 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني الإضراب عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، ضمن معركة الحرية والكرامة متحدّين كل الإجراءات العقابية التي تشنها وحدات القمع التابعة لما يسمى مصلحة السجون الصهيونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات