الجمعة 24/مايو/2024

نقابات عمال فلسطين ينظم مسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين

نقابات عمال فلسطين ينظم مسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين

شارك مئات المواطنين في مسيرة دعت إليها النقابات العمالية في جنين شمال الضفة الغربية، اليوم الاثنين، أكدت وقوف قطاع العمال إلى جانب الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وهتف المشاركون في المسيرة للأسرى مطالبين العالم بأن يتحرك نصرة لهم، وأن يقف معهم في الضغط على الاحتلال في كل مكان حتى يستجيب لمطالبهم.

وطالب رئيس اتحاد نقابات العمال في جنين باير سعيد الحركات النقابية والعمالية في العالم بأن تقف إلى جانب الأسرى في إضرابهم، وأن تمارس ضغطا على الاحتلال لكي يرضخ لمطالبهم وصولا للحرية.

واعتصم المشاركون في المسيرة بعد ذلك في خيمة الاعتصام وسط مدينة جنين، والتي تشهد حراكا على مدار اليوم، ووفودًا من شتى القطاعات تؤكد التفافها حول الأسرى ومطالبهم العادلة.

وفي محافظة نابلس، نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم الاثنين، بمناسبة الأول من أيار يوم العمال العالمي مسيرة وسط مدينة نابلس، لدعم وإسناد الأسرى في إضرابهم عن الطعام، وانطلقت من أمام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بنابلس صوب مركز المدينة حيث خيمة الاعتصام.

وأكد الأمين العام لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، تزايد حجم التضامن مع الأسرى، بعد استقطاب الاتحاد لـ 180 مليون منتسب للنقابات في العالم.

وشدد شاهر سعد على ضرورة رفع الصوت عاليا من أجل إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، والتصدي مع كل القوى الوطنية المخلصة لإثارة قضية الأسرى.

كما أكد ضرورة العمل على توحيد الخطاب والنضال النقابي المطلبي بتعزيز وحدة الحركة النقابية واتحاداتها النقابية على أسس مهنية وكفاحية والتأسيس لكونفدارلية نقابية وطنية بين مختلف الاتحادات النقابية، استنادا إلى التفاهمات التي توصلت إليها الكتل النقابية والأمناء العامّون للاتحادين العماليين مع ضمان الحق في التعددية النقابية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات