عاجل

السبت 18/مايو/2024

مركز العودة يحقق ثاني انتصار على كبرى الصحف البريطانية الديلي ميل

مركز العودة يحقق ثاني انتصار على كبرى الصحف البريطانية الديلي ميل

قال رئيس مركز العودة الفلسطيني، ماجد الزير، إن صحيفة ديلي ميل، البريطانية، تراجعت عن معلومات مغلوطة وردت في تغطيتها لندوة المركز في مجلس اللوردات في أكتوبر/تشرين أول الماضي، حول حفل إطلاق حملة الاعتذار عن وعد بلفور برئاسة البارونة جيني تونغ.

وأوضح الزير، في تصريحٍ نشره عبر صفحته على “فيسبوك” إن تراجع الصحيفة البريطانية جاء بعد أشهر من الملاحقة والمتابعة التي قادها مركز العودة، ما عده ثاني انتصار على كبرى الصحف البريطانية.

وأشار إلى أن الصحيفة البريطانية خضعت لتحقيقات ومراسلات متوالية من منظمة معايير الصحافة المستقلة التي تحرَّك مركز العودة من خلالها مطالباً بنشر توضيح واعتراف بارتكاب خطأ خلال التغطية الإعلامية وإزالة المادة المضللة عن موقع الصحيفة على الإنترنت.

وقال: “اضطرت الصحيفة أخيراً إلى الإذعان لهذا المطلب، ونشرت توضيحا رسميا بهذا الصدد على نسختها المطبوعة يوم 7 مارس (الجاري) تحت التهديد بإجراءات قضائية من المركز”.

ولفت إلى أن “هذا الإنجاز يأتي بعد أسابيع من انتصار مشابه ضد صحيفة الديلي إكسبريس في القضية ذاتها”، مؤكدًا إصرار المركز على المتابعة في إجراءات مشابهة ضد صحيفة التايمز البريطانية”.

نصُّ التوضيح الذي نشرته الصحيفة البريطانية:

“كما هو الحال مع الصحف الأخرى، فإن مادتنا المنشورة في 28 أكتوبر 2016 حول ندوة مركز العودة الفلسطيني والتي ذكرنا فيها أن الجمهور قد صفق للقول بأن اليهود هم المسؤولون عن المحرقة. نحن سعداء للتوضيح بأن المركز لم يدعُ ذلك الشخص للحديث بل هو واحد من الحضور، كما أن التصفيق في الواقع جاء في أعقاب تصريحات لاحقة أدلت بها البارونة “جيني تونغ” حول مقاطعة إسرائيل”.

 

 

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...