الثلاثاء 21/مايو/2024

كتاب ابن راشد تأملات في السعادة ينفد خلال 24 ساعة

كتاب ابن راشد تأملات في السعادة ينفد خلال 24 ساعة

نفدت الطبعة الأولى من كتاب “تأملات في السعادة والإيجابية”، الذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، من منافذ البيع في الإمارات بعد 24 ساعة من صدوره.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، الاثنين: إنه “خلال 24 ساعة من إطلاق الكتاب نفدت 20 ألف نسخة منه، وقرر الناشر (إكسبلورر) طباعة 20 ألف نسخة جديدة، وطرح الطبعة الثانية منه بالأسواق المحلية الإماراتية في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، السبت، عبر حسابه على موقع “تويتر”، الذي يتابعه عليه 7.57 ملايين شخص، أنه نشر كتابه الجديد “تأملات في السعادة والإيجابية”، مشيراً إلى أنه “كتاب نطرح فيه رؤية إدارية وتنموية قائمة على التفاؤل والإيجابية”.

وأضاف: “حاولت في الكتاب الإجابة على الكثير من التساؤلات التنموية العميقة مما تعلمته وخبرته في حياتي، وبأسلوب قصصي بسيط، ليكون الكتاب قريباً من الشباب”.

وبين أن الكتاب “يضم دروساً ونماذج وقصصاً قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة الإيجابية كمنظور، وإسعاد الناس كغاية وأسلوب حياة”.

وقال إنه يحاول “المساهمة عبر الكتاب، ولو بشيء بسيط، في نقل تجربتنا وصناعة أمل لمنطقتنا، واستئناف الحضارة في عالمنا العربي”.

الكتاب، الذي وصفه بن راشد في مقدمته بأنه سريع في عباراته، بسيط في كلماته، عميق في معانيه، يطرح عدة قضايا تتعلق برؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري، إضافة إلى تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور، وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور، والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي.

ويضرب الكتاب أمثلة متعددة للإجابة عن تساؤلات كثيرة حول كيفية تحويل صحراء الإمارات لوجهة سياحية، ويعرض كيفية قيادة مسيرة تميز حكومية، ونظرته للسياسة وتعامله مع السياسيين.

كما يعرض في كتابه الجديد وجهة نظره في التعامل مع الإرهاب، وماذا يقترح على الحكومات والشعوب العربية لمعالجة التراجع الحضاري والاقتصادي والفكري.

ويسلط الضوء على رسالته الموجهة إلى المسؤولين الذين أسماهم “هادمي المعنويات”، وما هو توجيهه للخبراء والمتخصصين في القانون الذين يضعون التشريعات والقوانين التي تحكم حركة الناس والحياة في أي دولة.

ويحاول، من خلاله طرح تأملات إدارية وتنموية ودروس مستفادة من تجربته وحياته، تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة، إثبات الإيجابية كمنظور، وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور.

وسبق أن أصدر الشيخ محمد بن راشد في العام 2006 كتاب “رؤيتي.. التحديات في سباق التميز”، الذي يعرض فيه كيفية طرق حكمه لدبي وتاريخ الاقتصاد والتطور فيه، ويستلهم الكتاب التراث الفكري العربي.

كما أصدر في العام 2013 كتاب “ومضات من فكر” باللغتين الإنجليزية والعربية، وفي عام 2014 أصدر كتاب “ومضات من شعر”، الذي ضم 52 ومضة مختارة من قصائد كاملة له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات