الأحد 19/مايو/2024

الكتلة توزع دليل النجاح لـ 15 ألف طالب توجيهي بغزة

الكتلة توزع دليل النجاح لـ 15 ألف طالب توجيهي بغزة

شرعت الكتلة الإسلامية، اليوم الأحد، بإهداء كراسة دليل النجاح للمراجعة النهائية لنحو 15 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة، لتخصصات العلمي والأدبي والشرعي، بمختلف مدارس القطاع الثانوية، وذلك للعام الثامن على التوالي.

وانطلق توزيع وإهداء كراسة دليل النجاح للطلاب بمؤتمر صحفي عقد في مدرسة الحرازين الثانوية للبنين، بحضور رئيس الكتلة الإسلامية في القطاع أشرف الغفري ومدير التربية والتعليم بغرب غزة  فتحي رضوان والقيادي بحركة حماس محمد المدهون، وإدارة المدرسة ولفيف من المدرسين وطلاب المدرسة.

وأوضح الغفري، خلال المؤتمر، أن الكراسة أعدتها الكتلة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبإشراف الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وأعدها نخبة من المدرسين والمشرفين بتخصصات مختلفة، شاكراً لوزارة التعليم تعاونها المستمر مع الكتلة الإسلامية.

وأشار الغفري إلى أن الكراسة تشتمل على أسئلة مختارة للمواد المهمّة في الفروع وإجاباتها النموذجية، إضافة إلى العديد من الخرائط والجداول والمراجعة السريعة للعديد من المواد حسب الفروع.

وأفاد الغفري أن إعداد كراسة دليل النجاح وإهداءها لطلاب الثانوية العامة وللعام الثامن على التوالي يأتي بهدف تيسير الدراسة عليهم وإطلاعهم على أبرز وأهم الأسئلة التي يتم تناولها والتركيز عليها في الامتحانات النهائية وإجاباتها النموذجية.

بدوره أكد المدهون أن حركة حماس تعمل على دعم المسيرة التعليمية بشكل مستمر، مبيناً أن رأس مال الشعب الفلسطيني هو العقول المبدعة.

وأشار إلى أن حركة حماس ستستمر ومن خلال جناحها الطلابي الكتلة الإسلامية بأنشطتها ومشاريعها الطلابية المميزة الهادفة للارتقاء بالطلاب والمسيرة التعليمية بمختلف جوانبها.

وشدد على أن تحرير فلسطين لن يكون إلا من خلال العقول المبدعة والسواعد الفتية للطلاب المتفوقين، والذين سيتخرج منهم قادة المستقبل والعلماء والأدباء الذين يفخر بهم الوطن ويرتقى.

من ناحيته، أكد مدير التربية والتعليم بغرب غزة عمق العلاقة بين الكتلة الإسلامية ووزارة التعليم لدورهم الكبير وأنشطتهم وبرامجهم الهادفة.

وأثنى في الوقت ذاته على أهمية كراسة دليل النجاح لما تساهم به في تيسير الدراسة على الطلاب، مؤكداً على أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على الارتقاء بالجوانب التعليمية المختلفة وتدعم كل الجهود الرامية لتعزيز التعليم وثقافة الطلاب.

وشارك في توزيع الملازم وإهدائها للطلاب في المدارس قيادة الكتلة الإسلامية وعدد من القيادات الوطنية والإسلامية، حثوا خلالها الطلاب على ضرورة استغلال أوقاتهم والدراسة الجيدة والجد والاجتهاد في دراستهم من أجل الوصول إلى أعلى الدرجات.

وأكدوا أن مرحلة الثانوية العامة فيصل يحدد للطلاب مستقبلهم وتخصصاتهم المستقبلية، مؤكدين على أن فلسطين تحتاج سواعد أبية متعلمة قادرة على الابتكار ومجابهة المحتل الغاصب.

يشار إلى أن إهداء كراسة المراجعة النهائية “دليل النجاح” لطلاب الثانوية العامة تأتي ضمن برنامج دعم ومساندة متكامل لطلاب الثانوية العامة بمختلف فروعهم يتضمن تنظيم دروس تقوية ولقاءات متخصصة مع خبراء في آليات ووسائل الدراسة الفعالة والجيدة ولقاءات دعم نفسى لتشجيعهم على المذاكرة وغيرها من البرامج الأخرى.

وتستمر الكتلة الإسلامية في برامجها المساندة للطلاب حتى نهاية العام الدراسي وصولاً لحملة الزيارات التي تجريها سنوياً للطلاب الناجحين بالتوجيهي “تهانينا”، وتكريم المتفوقين بمهرجانات تكريم خاصة بمختلف محافظات القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...