الإثنين 20/مايو/2024

اعتقال 27 مواطنا بحملة مداهمات صهيونية بالضفة والقدس

اعتقال 27 مواطنا بحملة مداهمات صهيونية بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة، شملت العديد من مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 27 مواطنا بينهم شبان وعضو بالمجلس الثوري  لحركة فتح.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 24 فلسطينيا ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح التقرير العبري، أن المعتقلين، أربعة فلسطينيين من مخيم نور شمس شرقي طولكرم (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من منطقة بلاطة شرقي نابلس (شمالا)، بالإضافة إلى اعتقال شابيْن من قرية بيت أمين شرقي قلقيلية، وبلدة الزاوية في سلفيت (شمالا).

وأشار إلى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت ريما ومنطقة أم الشرايط في رام الله (شمالا)، وآخريْن من بلدة قطنة شمالي غرب القدس، وبلدة دورا جنوبي الخليل.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت كذلك، 11 فلسطينيا من بلدة تقوع قرب بيت لحم (جنوبا)، بعد تنفيذ عملية دهم واسعة بالبلدة.

وداهمت سلطات الاحتلال، مخيم بلاطة شرق نابلس، واعتقلت طلال دويكات، عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومحافظ جنين السابق بعد مداهمة منزله، فيما اعتقلت شابًّا آخر من منزله.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن قوة للاحتلال، اقتحمت البناية وللمرة الرابعة التي يقطنها سرحان دويكات عضو المجلس الثوري السابق لحركة فتح، وشقيقه طلال عضو المجلس الثوري للحركة الجديد.

ونفذ جنود الاحتلال عمليات تفتيش واستجواب، واعتقلوا طلال دويكات، ونقلوه إلى جيب عسكري كان ينتظر بجوار المنزل في بلدة عسكر البلد إحدى ضواحي مدينة نابلس الشرقية.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل الشهر الماضي نجليهما عهد ومنتصر دويكات.

من جانب آخر اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب مراد حميدان (أبو شوشة) من مخيم بلاطة بعد مداهمة منزله وتفتيشة في الحارة الجنوبية للمخيم.

وأفاد شقيقه أن الجنود خلفوا خرابا في المنزل، كما اقتحموا منازل أخرى بنفس الحارة، تعود لموسى أبو داود وعائلتي الرمحي والشوا.

وكانت دوريات الاحتلال قد اقتحمت بلدة عورتا جنوب نابلس قبيل منتصف الليلة الماضية، وفتشوا منزلا بالبلدة، ثم انسحبوا باتجاه معسكر حوارة العسكري.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء أربعة شبان في مداهمات واسعة في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وانتشرت في مناطق من المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال انتشروا بكثافة على شارع السكة شرق طولكرم، وداهموا مخيم نور شمس من مختلف المحاور، ثم شرعوا بحملة مداهمات واعتقال.

وأفاد مراسلنا باعتقال جنود الاحتلال أربعة شبان من المخيم، هم: مصعب الصباغ، ونايف أبو الرب، وإبراهيم فياض، وإسلام فودة؛ وذلك بعد تفتيش الجنود منازلهم ومصادرة مقتنيات شخصية والاعتداء على ذويهم.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح منازل، ونشروا نقاط مراقبة خلال عملية الاقتحام الواسعة قبل انسحابهم مع أذان الفجر.

وذكرت مصادر محلية، في مدينة القدس المحتلة، أن قوات الاحتلال واصلت عمليات الدهم لمنازل المقدسيين في منطقة جبل المكبر، واعتقلت فجر اليوم ثلاثة شبان من البلدة.

وأضافت أن قوات من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين وشرعت بتفتيشها وتخريب محتوياتها، قبل الانسحاب منها واعتقال الشبان كرم عويسات، راضي عويسات، وأدهم عويسات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات