الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يعزل 15 أسيرا وسط ظروف صعبة

الاحتلال يعزل 15 أسيرا وسط ظروف صعبة

أفادت هيئة حقوقية، أن إدارة سجون الاحتلال تعزل انفراديا 15 أسيرا فلسطينيا، بقرار من المخابرات الصهيونية، وسط أوضاع صعبة.

وعدت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” الفلسطينيين (حكومية)، في بيان لها، اليوم السبت، أن عقوبة العزل الانفرادي سياسة متعمدة ومستمرة منذ سنوات طويلة، تستهدف عزل الأسير عن زملائه الأسرى، وعن المحيط الخارجي، وهي أقسى عقوبة إنسانية تقع على الأسير المعزول.

وأوضحت أن الأسرى المعزولين، (بعضهم تجاوزت فترة عزله الست سنوات)، موجودون في زنازين ضيقة وقذرة، وأغلبهم محرومون من زيارة ذويهم ومن إدخال الاحتياجات الأساسية لهم، ويتعرضون للاستفزازات ومعاملة سيئة من السجانين.

وتابعت الهيئة “يعدُّ العزل الانفرادي عقوبة قاسية تصدرها أجهزة الأمن الإسرائيلي تحت حجة الخطر على أمنه، وأن مدته تتجدد بشكل مستمر تحت نفس الادعاء”.

وبيّنت أن الأسرى المعزولين يعانون من أوضاع صحية ونفسية سيئة جدا، نتيجة استمرار العزل والشروط المقيدة التي تطبق عليهم، وحرمانهم من زيارة ذويهم، إضافة إلى التعمد بنقلهم الدائم من عزل إلى آخر، وكذلك زج عدد من المعزولين في أقسام مجاورة لأقسام السجناء الجنائيين الذين يتعرضون للأسرى بالإزعاج والمضايقات والإهانات.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...