الثلاثاء 21/مايو/2024

لليوم الثاني.. حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة تطال 27 مواطنا

لليوم الثاني.. حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة تطال 27 مواطنا

شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واستدعاءات لمقابلة مخابراتها في عدد من مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية والقدس  المحتلتين،  أدت لاعتقال 27 مواطنا فجر اليوم، بينهم أسرى محررون.

وأوضحت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، في محافظة طولكرم أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين، ونصبت كمائن قرب تكسي الحمام في الحي الشرقي في طولكرم، وأطلقت قنابل الصوت قبل أن تنسحب من المنطقة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال انتشرت في الحي الشرقي لمدينة طولكرم، واعتقلت الشابين فهد ياسين وحسين أبو شنب بعد تفتيش منزليهما والتنكيل بهما وبذويهما فجرا، إضافة لاعتقال الشابين مصعب قوزح، وأسيد عوض.

وفي محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، واستدعت أسيرة محررة، في حملة مداهمات واعتقالات شنتها في محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة شمال بيت لحم، وداهمت منزل الأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور، وسلمتها استدعاء للتحقيق، وهي شقيقة الأسير عرفة أبو سرور.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد الشيخ، والشاب هيثم أبو عياش، بعد اقتحام منزليهما في شارع الصف بالمدينة، وتفتيشهما، وتدمير محتوياتهما.

أما في محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال واعتقلت أربعة شبان بينهم شقيقا الشهيد ضياء التلاحمة أول شهيد في انتفاضة القدس، عمر ومحمود التلاحمة بعد تفتيش منزلهما.

وأوضح مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة دورا واعتقلت الشاب حمزة محمود الشحاتيت بعد تفتيش منزله ونقلته إلى جهة غير معلومة.

وفي مخيم العروب، شمال الخليل، دارت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان،  واعتقلت الشاب إسلام أبو ريا ونقلته إلى مركز توقيف عتصيون شمال المخيم، فيما اعتقلت  السيدة بيان محمد عقل (39 عاما) وابنتها فاطمة من مدينة حلحول شمال الخليل وذلك بعد مداهمة منزلها والعبث في محتوياته.

وزعمت قوات الاحتلال، العثور على آلاف الدولارات خلال عمليات الدهم التي نفّذتها في بلدة بيت كاحل قرب الخليل، بالإضافة إلى عثورها على ثلاث بنادق وذخائر في بلدة يعبد القريبة من جنين، وفق ادّعاءات الاحتلال.

ونشر الإعلام العبري صورا لكمية من الذخيرة ووسائل قتالية، وبندقية صيد وبندقية من الطراز القديم وأمشاط رصاص وحزام ناسف ومنظار، مشيراً إلى أن الجيش ضبطها في بلدات إذنا وبني نعيم ويطا جنوب وغرب الخليل.



ونصبت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء، حاجزا مفاجئا على جسر حلحول شمال الخليل، وشرعت بالتفتيش في السيارات واحدة تلو الأخرى، للتفتيش بها والتدقيق بهويات المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال  الطالب الجامعي محمد حسن زماعره (22 عاما) وهو طالب يدرس في جامعة القدس المفتوحة، وكبل ونقل إلى جهة غير معلومة، ثم أزالت الحاجز. 

وفي محافظة جنين، اقتحمت  قوات الاحتلال قرية الخلجان، واعتقلت كلاً من جهاد وصالحونائل  منصور، منصور، وحسام جميل خطيب، ويوسف محمود عمارنة، من قرية يعبد.

 

 فيما، اقتحمت قوة للاحتلال فجر اليوم عدة منازل في بلدة بورين جنوب محافظة نابلس، ونصبت حاجزا طيارا على الطريق الالتفافي جنوب البلدة.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال داهموا منزلي زكريا جميل نجار ابر ماهر وبيت بلال الشيخ، وفتشتهما وسط إجراء تحقيقات ميدانية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تكثف من اقتحام بلدة بورين على خلفية تكرار رشق سيارات المستوطنين بالحجارة، خاصة في الطريق المؤدي إلى مستوطنة يتسهار.

وفي محافظة رام الله والبيرة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد النوباني من مزارع النوباني غرب رام الله، كما اعتقلت الشاب سعيد يوسف من قبيا غربا.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات