الجمعة 17/مايو/2024

تأجيل النُطق بالحكم على أسير مقدسي أُدين بالتسبب في قتل مستوطن

تأجيل النُطق بالحكم على أسير مقدسي أُدين بالتسبب في قتل مستوطن

أجّلت المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس (17-12)، النطق بالحكم على الأسير المقدسي عبد دويّات عقب إدانته بالتسبب في قتل مستوطن.

وأفادت “قدس برس”، بأن صفقة عُقدت بين نيابة الاحتلال ومحامي الأسير دويّات، يسجن بموجبها المعتقل دويات مدة 18 عامًا، بعد إدانته بالتسبب في قتل مستوطن جنوب القدس بعد رشق مركبته بالحجارة.

وأشارت إلى أن جلسة “المركزية” عُقدت للنُطق بالحكم على دويّات، إلّا أن قاضي المحكمة أجّل ذلك حتى الـ 23 من شهر كانون ثاني/ يناير 2017.

وأوضحت أنه تأجل النطق بالحكم على الأسرى المعتقلين على نفس القضية حتى شهر شباط/ فبراير القادم.

وكان دويّات قد أُدين في التسبّب بقتل مستوطن بعد إلقاء الحجارة على مركبته عند “دوار القاعة” في صور باهر، وعلى إثر ذلك، أغلقت قوات الاحتلال في الـ 11 من شهر نيسان/ أبريل 2016، منزل العائلة في البلدة ذاتها.

وكان مستوطن صهيوني قد لقي مصرعه في حين أُصيب آخر بجروح في الـ 14 من أيلول/ سبتمبر 2015، بعد فقدانه السيطرة على مركبته بحجة رشقه بالحجارة؛ حيث اصطدم في عامود كهرباء قرب “صور باهر”، بحسب رواية شرطة الاحتلال.

وفي الـ 26 كانون ثاني/ يناير الماضي، أعلنت شرطة الاحتلال، اعتقال فلسطينيين من “صور باهر” بتهمة قتل مستوطن، وهم؛ عبد دويات، وليد الأطرش، محمد أبو كف، ومحمد الطويل، وعلي صبرة (يقضي حبسًا منزليًا مفتوحًا)، وعُدّ دويات المتهم الرئيسي في هذه القضية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا قد صادقت على قرار “إغلاق ومصادرة” منزل دويات (وتم ذلك)، في حين ألغت قرار إغلاق منازل ثلاثة منهم (المتهمون بالتسبب في قتل مستوطن)، كما وافقت على الاستئناف الذي تقدّمت به عائلات الشبّان الآخرين ورفضت إغلاق ومصادرة منازلهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...