عاجل

السبت 18/مايو/2024

الدفعة الثالثة من المهجرين تصل ريف حلب الغربي

الدفعة الثالثة من المهجرين تصل ريف حلب الغربي

استقبل ريف حلب الغربي في وقت مبكر من صباح اليوم، الجمعة، الدفعة الثالثة من الجرحى والمدنيين القادمين من شرق حلب، وحصلت الجزيرة على صور لعملية إجلاء حوالي 2300 مدني، بينهم جرحى ومقاتلون من المعارضة.

وأفاد مراسل الجزيرة أن دفعة ثالثة من الجرحى والمدنيين وصلت إلى ريف حلب الغربي قادمة من أحياء حلب الشرقية المحاصرة، وذلك بموجب اتفاق وقف إطلاق النار.

وأظهرت صور جوية حصلت عليها الجزيرة جانبا من عملية إجلاء مدنيين من الأحياء الشرقية لحلب، حيث تولت حافلات تابعة لجمعية الهلال الأحمر السوري عملية نقل نحو 2300 شخص من الأهالي نحو الريف الغربي، كما حصلت الجزيرة على الصور الأولى لوصول الجرحى الذين نقلوا.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن الدفعة الثانية تضمنت 1198 شخصا، بينهم 320 امرأة و301 طفل، وإن جهود فرق الإغاثة التركية مستمرة لمساعدتهم ومتابعة الدفعة الثالثة.

وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في بلدة خان العسل التي تستقبل المهجرين إنه لاحظ أمس وجود مقاتلين في الدفعة الأولى، وإن الكثير من المهجرين كانوا يرددون شعار “عائدون” وهم يبكون، كما أكد مصدر عسكري بقوات النظام أن تلك الدفعة اشتملت على 951 شخصا بينهم أكثر من 200 مسلح.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الدفعات الثلاث نقلت مقاتلين من فصائل المعارضة بالإضافة إلى المدنيين والجرحى.

بدورها، أعلنت مديرة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريان غاسر أن عملية الإجلاء قد تستمر عدة أيام، وأضافت في بيان أن مشهد وصول المهجرين إلى بلدة العامرية “كان يحطم القلوب”، وتابعت “الناس يواجهون خيارات مستحيلة، تستطيع أن ترى الحزن في أعينهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...