عاجل

السبت 18/مايو/2024

سوق السبت لترويج المنتج الوطني يواصل فعالياته في جنين

سوق السبت لترويج المنتج الوطني يواصل فعالياته في جنين

افتتحت غرفة تجارة وصناعة جنين، اليوم السبت، سوق “السبت الترويجي” لدعم المنتج الوطني، بالقرب من المسجد الكبير ومدرسة فاطمة خاتون التركية، والبلدة القديمة، التي تعد أقدم وأهم أحياء المدينة.

وشارك في المعرض فريق الطيبات الإماراتية للتسويق إضافة إلى 18 منشأة إنتاجية، تنوعت ما بين المشاريع الزراعية والصناعية والحرفية ومشاريع التصنيع الغذائي.

وقالت منسقة المعرض عن الغرفة التجارية ليلاس بدارنة، إن السوق يهدف في مرحلته الأولى إلى الترويج للمنتجات الوطنية وتسويق المنتج الوطني المحلي، وتسهيل وصوله إلى المستهلك النهائي بأسعار مخفضة.

وأشارت إلى أن سوق السبت سينظم على مدار تسعة أشهر، بمعدل مرتين شهريا، في مناطق حيوية مختلفة يرتادها الناس باستمرار.

ولفتت إلى أن مبادرة سوق السبت ستنفذ على عدة مراحل، أولها مرحلة ترويج المنتج الوطني المحلي ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بصفتها المقوم الأساس للاقتصاد الوطني، تتلوها مراحل أخرى تدعم قطاعات اقتصادية مختلفة، وتعمل على تنشيط الحركة التجارية وتحسين الواقع الاقتصادي لمدينة جنين على عدة مستويات.


جانب من سوق السبت في جنين

وشددت على أهمية هذا السوق في دعم المنتج الوطني، ودعم الاقتصاد، وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل، وتشجيع وبث روح العمل التطوعي في صفوف طلبة الجامعات، إضافة إلى تشغيلهم.

بدوره، قال منسق مجلس التنمية الاقتصادية المحلية، مدير عام الغرفة التجارية في جنين، محمد كميل، “إن سوق السبت يتنقل بشكل مستمر ليقام كل مرة في منطقة مختلفة على مدار تسعة أشهر”.

وركز كميل على أهمية هذا السوق في تفعيل الحركة التجارية، كون جنين تعاني من مشكلة ضعف التسوق المسائي رغم التعداد السكاني العالي، وعدد الزوار الكبير الذي يدخل أسواقها يوميا، خاصة أيام السبت.

وتقام فعاليات سوق السبت الترويجي، تحت إشراف منتدى التنمية الاقتصادية المحلية، ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص، بتمويل من وكالة التعاون الألماني (GIZ) وشركة (GOPA) للاستشارات، والغرفة التجارية، ومؤسسة “الرؤيا” العالمية، وشركة “جوال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...