الأحد 19/مايو/2024

وفد فلسطين يصل أندونيسيا لبحث العضوية في الانتربول

وفد فلسطين يصل أندونيسيا لبحث العضوية في الانتربول

وصل وفد فلسطيني، مساء اليوم السبت، إلى مدينة بالي في اندونيسيا؛ للمشاركة في اجتماع الانتربول الذي سيعقد بعد غد الاثنين.

ونقلت وكالة “وفا” عن رئيس إدارة الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة في وزارة الخارجية عمر عوض الله، أن الوفد الذي يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية، سيجتمع مع المجموعات التي تنتمي إليها دولة فلسطين بما فيها المجموعات العربية وغيرها من المجموعات المهمّة؛ للتباحث في كيفية معالجة القرار الأخير غير المبرر للجنة التنفيذية للانتربول، والمتعلق بتشكيل لجنة للعضوية بدلا من وضع طلبات العضوية على أجندة الاجتماع.

وأضاف أن هناك أمورًا إجرائية ستبحث، ويعلن عنها وعن الخطوات القادمة في حينه، منبّها إلى أنه في حال وضع الطلب على الأجندة فإنه سيحظى بالتأييد الكامل لقبول عضوية دولة فلسطين.

ونبّه عوض الله إلى أن “إسرائيل تصارع طواحين الهواء، وتحاول ادعاء نصر وهمي، وهي تدرك تماما أن دولة فلسطين مستوفية للشروط، وتتمتع بالدعم الكافي للحصول على عضوية الانتربول”.

وتعد منظمة الشرطة الجنائية الدولية، ثاني أكبر هيئة أممية بعد هيئة الأمم المتحدة، وتعمل على تبادل المعلومات والتعاون في مجال الاستخبارات بين الدول الأعضاء وفي مجال الجرائم الدولية، كما تركز المنظمة على الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، والأسلحة والمخدرات وغسيل الأموال والجرائم الإلكترونية والكمبيوتر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات