الإثنين 20/مايو/2024

تقارير عبرية: إعدام الفلسطيني مصطفى نمر تم من مسافة متر واحد

تقارير عبرية: إعدام الفلسطيني مصطفى نمر تم من مسافة متر واحد

ذكرت “القناة العاشرة” في التلفزيون العبري، أن قوات “حرس الحدود” التابعة للشرطة “الإسرائيلية” قتلت الشاب الفلسطيني مصطفى نمر برصاصتين من مسافة متر واحد، دون أن يُشكل أي خطر.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار على الشابين مصطفى نمر (استشهد) وابن عمه علي (مُصاب وهو حاليًا معتقل لدى الاحتلال)، فجر الخامس أيلول/ سبتمبر الماضي، بزعم محاولتهما دهس جنود “إسرائيليين في مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن الشرطة “الإسرائيلية” تراجعت عن ادعاء بأن الشهيد نمر وابن عمه، حاولا تنفيذ عملية دهس، كما بثت شريطًا مصورًا يظهر جنود الاحتلال وهم يطلقون النار على مركبة الشهيد، رغم أنها لم تشكل خطرا على أحد منهم.

ويبين الشريط الشهيد وابن عمه وهما مصابان؛ قبل أن يُسمع دوي إطلاق نار، مصدره الشرطي الذي كان يقف قرب “علي” وهو ملقىً على الأرض.

واتهمت شرطة الاحتلال الشاب علي نمر (يرقد في أحد مشافي الاحتلال للعلاج)، ارتكاب مخالفات سير وتعريض حياة أشخاص للخطر، وقيادة بدون رخصة سواقة.

يذكر أن مؤسسات حقوقية (محلية وأجنبية)، وثقت عدة عمليات إعدام لشهداء فلسطينيين على الحواجز العسكرية “الإسرائيلية”، خارج نطاق القانون، بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات ضد جنود الاحتلال، دون أن يشكلوا أي خطر على جنود الاحتلال.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات