الثلاثاء 21/مايو/2024

الخضري: انطلاق السفن النسائية تجاه غزة خطوة مهمة لاختراق الحصار

الخضري: انطلاق السفن النسائية تجاه غزة خطوة مهمة لاختراق الحصار

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بانطلاق السفن النسائية من ميناء برشلونة إلى قطاع غزة مروراً بموانئ أوروبية في محاولة لكسر الحصار الصهيوني، معتبرًا ذلك خطوة مهمة لاختراق الحصار.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه الخميس: “هذا الحراك له طابعه الخاص بتحدي الحصار ولفت الأنظار من ناشطات نسويات لواقع المعاناة المتفاقمة في غزة، حيث يعيش ٨٠٪ من سكان قطاع غزة تحت خط الفقر”.

وأشار إلى استمرار الحصار للعام العاشر بآثاره الكارثية، إضافة إلى تأخر إعمار ما دمرته “إسرائيل” في عدوان 2014 بسبب القيود المشددة على دخول مواد البناء، ما أجبر آلاف العائلات للبقاء في كرفانات غير مؤهلة للسكن وفي بيوت مستأجرة.

وأضاف “نحو مليون وثلاثمائة ألف يتلقون مساعدات من مؤسسات دولية وعربية وإغاثية، لكنها وعلى أهميتها غير كافية لتلبية احتياجات ومتطلبات العائلات”.

وذكر أن المشاركات استشعرن هذا الواقع وتحركن بشكل فعلي في محاولة لإنهائه، مؤكداً ضرورة وجود حراك دولي سريع ينهي معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في غزة.

وشدد الخضري على أن حراك النساء رغم علمهن بمخاطر الرحلة وتهديدات الاحتلال الإسرائيلي يعني أن الحراك مستمر حتى كسر الحصار تماما.

ووجه الخضري تحية لكل المشاركات من عدة دول أوروبية وعربية ومنظمي السفن النسائية “أمل والزيتونة”.

وأطلقت عدة منظمات تضامنية عالمية تنضوي تحت تحالف أسطول الحرية، السفن التضامنية بمشاركة نحو 30 ناشطة بعضهن حاصلات على جائزة نوبل للسلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات