الأحد 19/مايو/2024

أبو زهري: حماس تشارك في الانتخابات البلدية بقائمة كفاءات

أبو زهري: حماس تشارك في الانتخابات البلدية بقائمة كفاءات

أعلن المتحدث باسم حركة “حماس” سامي أبو زهري، الليلة، أن حركته ستشارك في الانتخابات البلدية عبر قائمة من الكفاءات، داعيا الجميع للانخراط في هذه الانتخابات.

وقال أبو زهري في كلمة له خلال حفل تكريم طلبة متفوقين وسط قطاع غزة: “حماس ستشارك في الانتخابات عبر قائمة من الكفاءات من أجل تحقيق الغاية في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني”.

وشدد -وفق ما نقلته وكالة “صفا”- على أن الانتخابات ستجري وفق نظام واحد، وبيوم واحد، وبقرار واحد في قطاع غزة والضفة المحتلة، “في رسالة نفي واضحة لكل التهم التي وجهت لنا بتمسكنا بنظام ديمقراطي واحد في غزة”.

ودعا أبو زهري أبناء الشعب الفلسطيني للانخراط في هذه الانتخابات التي تضمن توفير المتطلبات والخدمات لهم.

وفي سياق آخر، قلل الناطق باسم حماس من تهديدات وزير الحرب الصهيوني افيغدور ليبرمان إلى قطاع غزة، عادًّا أنها ليست إلا “استعراضات أمام شعبه”.

وقال في سياق كلمته: “نحن لسنا طلاب حروب ولا تجارا لها؛ لكننا مقاومون ندافع عن أرضنا وحقوقنا بسلاحنا”.

وتطرق أبو زهري إلى انقلاب تركيا الفاشل، ووصفه بـ”انقلاب غير عادي.. لأن المنقلبين لا يريدون أي حكم ذي خلفية إسلامية وإصلاحية، بل يريدون عبيدًا يأتمرون بأوامر الغرب والشرق”.

كما أشار إلى أنه “من مواطن الشرف والفخر أن نكرم ثلة من المتفوقين في المحافظة الوسطى عبر فرحة كبيرة بهذا الاحتفاء بهم، وبفرحة أخرى وهي فشل انقلاب تركيا التي صمدت في وجهه المنقلبين”.

وأشار أبو زهري إلى أن الانقلاب في تركيا انتهى، “لكن المؤامرة قد تستمر؛ فمن الواضح أن المنقلبين لا يريدون أن يسمحوا بدعم الأحرار في غزة وغيرها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...