عاجل

السبت 18/مايو/2024

إصابات بمواجهات مع الاحتلال وتشديد الإغلاق على الخليل

إصابات بمواجهات مع الاحتلال وتشديد الإغلاق على الخليل

أصيب مواطنان على الأقل، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال جنوب مدينة الخليل أثناء إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى المدينة في ظل الحصار الذي تفرضه منذ فجر اليوم السبت وعقب العملية البطولية التي قتل خلالها مستوطن وأصيب ثلاثة آخرون الليلة الماضية.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن شابين فلسطينيين أصيبا خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم بين قوات الاحتلال المتواجدين على مفترق خرسا؛ وهو الطريق الوحيد المؤدي إلى القرى والمدن جنوب الخليل، وبين الشبان الفلسطينيين، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي والحي وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، كما رد الشبان الفلسطينيون بإطلاق الحجارة والزجاجات الفارغة.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر نقلت شابين؛ أصيب أحدهما بعيار ناري في الكتف، وآخر في البطن أثناء المواجهات التي اندلعت في مدينة دورا جنوب الخليل، فيما أصيب العديد من المواطنين بالاختناق بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي ذات السياق، شددت قوات الاحتلال من حصارها التي فرضته فجر اليوم على مدينة الخليل، حيث أكد مراسلنا أن قوات الاحتلال أغلقت كافة الطرق الواصلة بين القرى والبلدات الشمالية لمحافظة الخليل والخط الالتفافي الخارج من المدينة، حيث شرعت قوات الاحتلال في ساعات الليل بإغلاق مداخل مخيم العروب وبلدة بيت أمر وحلحول والنبي يونس بالسواتر التربية ومنع المواطنين من المرور بها، وبهذا الإغلاق تصبح كافة قرى شمال محافظة الخليل مغلقة بالكامل.

أما في قرى شرق الخليل فقد أكد مراسلنا أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل بلدة بيت عنون المؤدي إلى قرية سعير، إضافة إلى إغلاق مدخل بيت عنون المؤدي إلى الخليل وإغلاق البوابات الحديدة، إضافة إلى إغلاق كافة مداخل قرية بني النعيم بالسواتر الترابية، كما تم إغلاق طريق واد الجوز المؤدي إلى الطريق الالتفافي من المنطق الجنوبية في المدينة والمعروف بطريق الكسارة.

وفي جنوب الخليل، حيث القرى والبلدات المحيطة في مكان وقوع العملية البطولية، كانت الحملة الأقوى والأشرس من قبل جنود الاحتلال، حيث  أغلقت قوات الاحتلال مداخل مخيم الفوار، إضافة إلى إغلاق مدخل الحرايق وسدة الفحص والطريق المؤدية إلى وادي السمن من جهة الفحص.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل قرى مدينة دورا جنوب الخليل، والأماكن المجاورة (خرسا، واد الشاجنة، دير رازح، والصرة، وكرمة) من خلال وضع السواتر الترابية على مداخلها، كما تم إغلاق كافة مداخل يطا بالسواتر الترابية، كما أغلقت الطريق الرابطة بين قرية خرسا والصرة جنوب الخليل، وأكملت قوات الاحتلال حصارها بإغلاق البوابة الحديدة الرابطة بين بلدة بيت عوا والمجد وكافة القرى الغربية لمحافظة الخليل.

وتمكن مقاومون الليلة الماضية من قتل مستوطن بارز، وإصابة ثلاثة بجراح مختلفة بعد إطلاق النار على سيارتهم على الطريق الالتفافي رقم “60”، فيما تمكن المنفذون من الانسحاب من مكان العملية بأمان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...