الأحد 19/مايو/2024

60 أسيرًا من الشعبية في مجدو يضربون عن الطعام

60 أسيرًا من الشعبية في مجدو يضربون عن الطعام

يخوض 60 أسيراً من الجبهة الشعبية في سجن “مجدو” إضراباً مفتوحاً عن الطعام؛ إسناداً للأسير بلال كايد (البوريني)؛ ورفضاً لقرار سلطات الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وقالت محامية نادي الأسير الفلسطيني، إثر زيارتها اليوم سجني “مجدو” وجلبوع”، إن إضراباً مماثلاً سيبدأ في سجن “جلبوع” يوم غد الاثنين؛ حيث سيشرع به خمسة أسرى، وسيلتحق بهم أسرى آخرون خلال الأيام المقبلة.

وذكرت أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات احتجاجية أعلن عنها أسرى الشعبية في سجون الاحتلال؛ رداً على إصدار سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري مدة ستة شهور بحق الأسير بلال كايد بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 14 عاماً ونصفًا والإبقاء على اعتقاله.

يشار إلى أن الأسير كايد من مواليد 1981 فيبلدة عصيرة الشمالية قضاء محافظة نابلس، واعتقل عام2001، حُكم عليه بالسجن مدة 14 عاماً ونصف العام، وخلال فترة اعتقاله نُقل إلى عدة سجون، كما حرم معظم أفراد عائلته من الزيارة، منهم والده الذي توفي في شباط عام 2015.

وفي شهر أيلول/ سبتمبر عام 2015 أمرت سلطات الاحتلال بعزله بشكل مفاجئ في سجن “أوهلي كيدار” دون معرفة الأسباب.

وفي تاريخ 13 حزيران/ يونيو الجاري أنهى الأسير كايد فترة محكوميته، إلا أن سلطات الاحتلال وفي يوم الإفراج عنه أصدرت بحقه أمر اعتقال إداري مدة 6 أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات