الثلاثاء 21/مايو/2024

الاحتلال يبعد 6 مقدسيين من شعفاط إلى الولايات المتحدة

الاحتلال يبعد 6 مقدسيين من شعفاط إلى الولايات المتحدة

نفذت وزارة الداخلية الصهيونية ومصلحة السجون فجر الجمعة، قرار وزير الأمن الداخلي الصهيوني إبعاد الشاب كريم فيصل أبو خضير (33 عاماً) إضافة لـ5 آخرين من مخيم شعفاط بالقدس إلى الولايات المتحدة بعد انتهاء مدة محكوميته الاثنين الماضي.

وقال أبو خضير في اتصال هاتفي من مطار اللد: “تم صباح أمس إحضاري من معتقل النقب الصحراوي إلى المطار لإبعادي، وزعموا أن السفر سيكون على الطائرة الساعة الخامسة مساء، لكنهم عادوا وقالوا إن السفر تحدد فجر الجمعة الساعة 6 صباحاً”.

وأضاف أنه وضع في معتقل مطار اللد مع خمسة من المعتقلين الآخرين، وأشار إلى أنه تم السماح لكل منهم إجراء مكالمة واحدة مع ذويه ليخبرهم أنه قيد الترحيل.

يذكر أن كريم أبو خضير، من مواليد الولايات المتحدة، في 2 تشرين أول عام 83، وزار أهله وقريته شعفاط أول مرة بهدف الزواج من ابنه عمه.

وبعد أن وصل إلى موطنه بتاريخ 28/8/2015، وتمت مراسيم الخطوبة في 1/9/2015، اعتقل بتاريخ 5/9/2015، وأمضى تسعة شهور في سجن النقب الصحراوي بدعوى مقاومة الاعتقال و”الاعتداء” على أحد أفراد “حرس الحدود” والمشاركة في تظاهرة “غير مرخصة”.

وعبر أبو خضير عن سخطه ورفضه للقرار الصهيوني بإبعاده، لمجرد مشاركته في جنازة الشهيد فادي علون، وقال: “مضطر للزواج في الخارج، ولكنني سأعود إن شاء الله قريباً إلى القدس للعيش فيها إلى الأبد”.

هذا وسمحت سلطات الاحتلال للمبعد أبو خضير بلقاء عائلته في المطار لمدة خمس دقائق لوداعه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات