الأحد 28/أبريل/2024

الاحتلال يوقف أعمال توسعة مرافق خاصة بالأقصى

الاحتلال يوقف أعمال توسعة مرافق خاصة بالأقصى

أصدرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، قراراً يقضي بوقف الأعمال الجارية لإقامة وحدات وضوء وحمامات بجانب المسجد الأقصى.

وأوضح المركز الإعلامي “كيوبرس” في بيان صحفي اليوم الأربعاء، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، أن بلدية الاحتلال قامت مساء الأمس بإصدار هذا القرار، حيث قالت مصادر عبرية إنه جاء بتوجيه من رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” بعد جلسة طارئة عقدت في مكتبه عصر أمس، بمشاركة أطراف عدة منها ما يسمى “سلطة الآثار الإسرائيلية” و”البلدية العبرية في القدس”.

وبحسب مصادر “إسرائيلية” فإن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس شرعت منذ سنتين بأعمال لإقامة عشرات وحدات الوضوء والحمامات في مبنى السرايا الواقع في الجهة الشمالية الغربية قريبا من المسجد الأقصى عند باب الغوانمة.

من جانبه، أيد وزير الزراعة في حكومة الاحتلال “أوري أريئيل” قرار وقف أعمال التوسعة، وحث على متابعة تطبيقه ميدانياً بمنع الأعمال المذكورة، علماً أن وسائل الإعلام العبرية أثارت خلال الأيام الأخيرة موضوع إقامة الحمامات والوضوء، وحرّضت على دائرة الأوقاف، وشجعت بالسعي لوقف العمل فوراً.

ويمثل هذا القرار دليلا على حالة التضييق التي يفرضها الاحتلال بحق المسجد الأقصى، مقابل السعي إلى توفير كافة التسهيلات لإقامة الأحياء الاستيطانية والكنس في محيط الأقصى، ومصادرة أملاك المقدسيين وتحويلها لصالح المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات