عاجل

الأحد 26/مايو/2024

أسير من بيت لحم يُضرب عن الطعام بعد تعرضه للتعذيب

أسير من بيت لحم يُضرب عن الطعام بعد تعرضه للتعذيب

أعلن الأسير مالك صالح القاضي (20 عاماً) من مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، المعتقل في مركز “عتصيون” الصهيوني “سيئ الصيت”، إضرابه المفتوح عن الطعام؛ بعد تعرضه للتعذيب من جنود الاحتلال أثناء اعتقاله، واحتجاجاً على ظروف احتجازه.

وقالت عائلة الأسير لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن قوات الاحتلال اعتقلت نجلها مالك، الذي يدرس الصحافة والإعلام في جامعة القدس، بعد منتصف ليل الثالث والعشرين من الشهر الماضي، حيث فجّرت باب المنزل ونكّلت به وبعائلته.

وأضافت أن نجلها تعرض للتعذيب الشديد أثناء نقله من منزله إلى “عتصيون”، وأقدم الجنود الصهاينة على تكبيل يديه وخلع ملابسه وربطه في عامود قرب المعتقل لمدة ساعتين في البرد الشديد، وصوّره أحد الجنود على الهاتف النقال أثناء ربطه وتعذيبه.

وعلمت العائلة من مصادر قانونية أن نجلها تعرض بعد ذلك للضرب الشديد في كافة أنحاء جسده وبين قدميه، من 4 جنود تناوبوا على تعذيبه وهو معصوب العينين، وأعادوا ربطه على العامود 3 مرات، قبل أن ينقلوه إلى زنازين مركز التوقيف.

وأكدت العائلة أن نجلها شرع في الإضراب عن الطعام؛ احتجاجاً على ما تعرض له، وعلى ظروف اعتقاله السيئة.

يذكر أن القاضي هو أسير محرر أفرج عنه قبل نحو 40 يوماً فقط بعد قضائه مدة 4 أشهر، بتهمة الانتماء للرابطة الإسلامية في الجامعة، الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...