الجمعة 24/مايو/2024

خلية الأزمة مع الأونروا تطالب شمالي بتقديم استقالته

خلية الأزمة مع الأونروا تطالب شمالي بتقديم استقالته

عقدت خلية إدارة الأزمة مع الأونروا مؤتمرها الصحفي الثاني عشر، اليوم الخميس، أمام مقر الأونروا الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت.

تحدث في المؤتمر عضو خلية الأزمة غسان أيوب، الذي ربط بين نكبة الشعب الفلسطيني عام 48 وسياسة التقليصات التي تنتهجها الأونروا، واصفاً إياها “بالارتدادات المأساوية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني”.

وقالت خلية الأزمة، “إن من يسعى للنيل من وكالة الأونروا بتخفيض مستوى خدماتها التي هي بالأصل من صلب مهامها، تعتبره متآمرا “على الشعب الفلسطيني.
 وأضافت “إن كنت ترفض هكذا توصيف عليك الالتزام بالمبادئ والأصول الإنسانية”، داعية مدير عام الأونروا ماتياس شمالي إلى تقديم استقالته ورفض الاشتراك في ظلم الشعب الفلسطيني وإذلاله.

ووجهت خلية الأزمة لشمالي رسالة مفادها، أن “لا تراهن على عامل الوقت ولا حتى اللعب على وحدة الموقف الفلسطيني”، مؤكدة أن القيادة الفلسطينية “لن تسمح بشق الصف وبث السموم في الوسط الفلسطيني بين العاملين والموظفين في وكالة الأونروا ومرجعياتهم السياسية”.

وأضافت الخلية، إن بعض اللجان التخصصية قد أنهت حوارها مع الأونروا ورفعت تصوراتها ومقترحاتها، مضيفة أنها تنتظر الرد من قبل شمالي على تلك التصورات حتى نهاية الشهر الحالي، وبناء عليه سيتحدد الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة...