الأحد 19/مايو/2024

مسيرة فلسطينية راجلة من حيفا إلى الأقصى

مسيرة فلسطينية راجلة من حيفا إلى الأقصى

انطلق عشرات المواطنين الفلسطينيين، في مسيرة راجلة من مدينة حيفا شمال الأراضي المحتلة متجهة صوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

ومن المقرر أن تمرّ المسيرة التي دعا إليها ناشطون فلسطينيون بمشاركة رئيس الحركة الإسلامية  الشيخ رائد صلاح، من عدد من المدن الفلسطينية المحتلة في الداخل، انطلاقا من “حي الحليصة” بمدينة حيفا صباح اليوم السبت، وصولاً إلى المسجد الأقصى المبارك بحلول يوم الخميس المقبل.

وذكر منسق الفعالية سندباد طه، أن المسيرة انطلقت تحت شعار “أفشوا السلام بينكم”، بمشاركة العشرات من الداخل الفلسطيني الذين سيقطعون مسافة أكثر من 200 كيلومتر سيراً على الأقدام خلال 6 أيام، بهدف “التواصل مع القدس والمسجد الأقصى”، كما قال.

وأشار طه في حديث لـ”قدس برس”، إلى أن مسيرة المشي على الأقدام من حيفا إلى المسجد الأقصى تنظم للسنة الثانية على التوالي، وتحمل رسالتين مهمّتين؛ الأولى أن المسجد الأقصى المبارك تقع مسؤوليته علينا وعلى كل مسلم في العالم العربي والإسلامي، خاصة وأنه ما يزال في خطر وما يتعرض له من اقتحامات من المستوطنين.

أما الرسالة الثانية؛ فتتلخّص بشعار المسيرة، وهو “أفشوا السلام بينكم”، والموجّه إلى المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني؛ للمطالبة مطالب بالكفّ عن العنف، ونريد الصلح والإصلاح بين أبناء الداخل الفلسطيني.

بدوره، أكد الشيخ رائد صلاح – الذي سيدخل السجن “الإسرائيلي” غدًا الأحد لمدة تسعة أشهر – أن هذه المسيرة بدأت العام الماضي، وهي “مسيرة عهد ووفاء مع المسجد الأقصى، كما أنها تؤكد الانتصار للقدس والمسجد الأقصى المبارك مهما كانت الصعوبات”.

وتابع “حتى لو احتجنا أن نسير على أقدامنا لن نتردد بإذن الله، وسنبقى زاحفين إلى المسجد الأقصى طوال حياتنا حتى يوفقنا الله سبحانه وتعالى، إلى أن يكون هناك الزحف الأكبر الذي تلتقي فيه كل الأمة المسلمة والعالم العربي والشعب الفلسطيني؛ ذاك الزحف الأكبر الذي يأتي منتصرا للمسجد الأقصى المبارك من كل بقاع الأرض معلنًا زوال الاحتلال الإسرائيلي قريبا”.

ولفت إلى أن هذه المسيرة لا يُنظر إليها بكثرة أعدادها، وإنما بقوة رسالتها؛ لأنها مسيرة ستطوف في كل أرضنا المباركة من حيفا إلى المثلث واللد والرملة ثم إلى القدس المباركة، مضيفًا “هذا الخط هو تنبيه لكل عالمنا العربي والشعب الفلسطيني أن استيقظوا يا نائمون، تنبهوا يا غافلون، تقدموا يا خائفون، اصمدوا، اثبتوا، رابطوا”، وفقا لما قاله الشيخ رائد صلاح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...