الثلاثاء 21/مايو/2024

منظمة دولية تدعو السلطة للإفراج عن طفل معتقل منذ شهرين

منظمة دولية تدعو السلطة للإفراج عن طفل معتقل منذ شهرين

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، عن بالغ قلقها بشأن استمرار جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في مدينة نابلس في اعتقال الطفل أحمد طالب عبد الكريم طالب حج حمد مسكاوي (17 عاما) منذ بداية آذار (مارس) الماضي.

وبينت المنظمة، في بيان لها اليوم الخميس، “أن الاعتقال على ذمة المحافظ، هو اعتقال إداري تمارسه أجهزة أمن السلطة بشكل واسع، يكون فيه قرار الاعتقال والإفراج بيد المحافظ بعيدا عن رقابة القضاء، ويُحرم فيه المعتقل من حقه في العرض على النيابة وتوجيه تهمة له”.

وقالت المنظمة: “الطفل أحمد مسكاوي ما يزال على مقاعد الدراسة في الصف الحادي عشر، ومنذ اعتقاله وهو متغيب قسراً عن مقاعد دراسته، وهناك خشية كبيرة لدى عائلته من انتهاء الفصل الدراسي دون أن يتمكن من الالتحاق به وإكماله وما يترتب عليه من ضياع عامه الدراسي بالكامل”.

وحذرت المنظمة “من عواقب استمرار اعتقال الطفل أحمد؛ لما في ذلك من أضرار كبيرة على حالته النفسية الآخذة في التدهور لوجوده بعيداً عن والديه لهذه المدة الطويلة، وفي أجواء لا تتناسب على الإطلاق مع سنِّه كطفل”.

وحمّلت المنظمة “رئيس السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن استمرار اعتقال أحمد؛ حيث إن اعتقاله بهذه الصورة التعسفية مخالف للقوانين الداخلية والدولية، وطالبت باتخاذ قرار فوري بالإفراج عنه”، وفق البيان.

وكان تقرير سابق للمنظمة، قد ذكر أن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت العام الماضي واستدعت قرابة 1715 مواطنا فلسطينيا منهم 25 امرأة، و27 طفلا، و68 صحفياً، و422 طالبا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات