الخميس 09/مايو/2024

الاحتلال يمنع عقد مؤتمر صحفي حول الإسكان في القدس

الاحتلال يمنع عقد مؤتمر صحفي حول الإسكان في القدس

منعت شرطة الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء (4-5) من عقد مؤتمر صحفي للتجمع المقدسي للإسكان يتحدث فيه المشاركون عن هموم ومشاكل الإسكان في القدس بمشاركة شخصيات مقدسية.

وتلا المهندس محمود زحايكة رئيس التجمع بيانا مقتضبا أمام الصحفيين، جاء فيه: “باسمي وباسم المتحدثين في المؤتمر الصحفي، لقد كان مقررًا اليوم عقد مؤتمر صحفي يتحدث عن هموم المقدسيين في مجال الإسكان ولكن وبقرار تعسفي من قبل سلطات الاحتلال لتكميم أفواه المقدسيين ومنعهم من التعبير عن همومهم ومشاكلهم وايصال رسالتهم؛ أقدمت شرطة الاحتلال على تهديد صاحب الفندق بواسطة كتاب رسمي تبلغه فيه بمنع عقد المؤتمر في الفندق، وفي حالة رفضه سيتم إغلاق الفندق”.

وأضاف زحايكة: “وبناءً عليه، قررنا نحن في هيئة التجمع المقدسي للإسكان وحفاظًا على مؤسساتنا الوطنية في المدينة أن نقوم بتأجيل عقد المؤتمر لموعد سوف يحدد لاحقًا”.

وكان من المفترض أن يتحدث في المؤتمر كل من الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، والمطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وحاتم عبد القادر وزير شؤون القدس السابق، والناشط الاجتماعي المقدسي راسم عبيدات والشيخ ناجح بكيرات.

ووصف الوزير السابق حاتم عبد القادر، قرار المنع الصهيوني بأنه “تعسفي وعاجز وضعيف” وأنه “استمرار للسلوك العدواني الصهيوني على الشعب الفلسطيني والمقدسيين حتى وصل الأمر إلى حرمانهم من إيصال صوتهم من داخل القدس إلى العالمين العربي والإسلامي إزاء ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات وممارسات وحشية في القدس”.

وأضاف لـ “المركز الفلسطيني للإعلام“: “كان الهدف من المؤتمر هو إرسال صوت مقدسي للعالمين العربي والإسلامي ونداء أخير لهما، كي يتحملوا مسؤولياتهم إزاء ما يجري في القدس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات