الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يفجر منزل الشهيد فادي جمجوم في مخيم شعفاط

الاحتلال يفجر منزل الشهيد فادي جمجوم في مخيم شعفاط

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، منزل الشهيد فادي جمجوم في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المنزل يقع في الطابق الثامن من عمارة سكنية مكونة من 10 طوابق تضم 30 شقة، حيث فجرت قوات الاحتلال شقة الشهيد بعد إخلاء جميع سكان العمارة، وتركت عائلته المكونة من زوجته وأربعة أطفال دون مأوى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بأعداد كبيرة المخيم عند الساعة السادسة صباحا، وحاصرت البناية السكنية، وفخخت جدرانه قبل أن تقوم بتفجيره.

واضطرت المدارس في مخيم شعفاط إلى تعطيل دوامها اليوم جراء انتشار قوات الاحتلال، واعتدائها على المواطنين، وحظرها التنقل والحركة، كما اعتلت أسطح المنازل في محيط منزل الشهيد، وأوقفت عددا من الشبان.

يُذكر أنه في الثامن عشر من شهر شباط الماضي، داهم الاحتلال منزل عائلة الشهيد جمجوم، وأخذ قياساته، تمهيدا لهدمه، بعد ساعات من استشهاده.

وحسب محافظة القدس، أصدرت سلطات الاحتلال 5 قرارات بالإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك خلال شهر نيسان.

وخلال شهر نيسان، بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس (9) عمليات هدم وتجريف، منها عملية هدم ذاتي قسري و6 عمليات هدم نفذتها آليات الاحتلال، بالإضافة إلى عمليتي تجريف.

وسلمت سلطات الاحتلال خلال شهر نيسان إخطاريّ إخلاء وهدم، حيث أمهلت محكمة الاحتلال عائلة دياب في حيّ الشيخ جراح بالقدس حتى تاريخ 15/7/2024 لإخلاء منازلهم وتهجيرهم منها، كما أعلنت نيتها هدم منزل الشهيد محمد مناصرة من مخيم قلنديا بالقدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...