عاجل

السبت 18/مايو/2024

مستشفى الكويت يوجه نداء استغاثة: الوقود ينفد وكارثة حقيقية ستقع

مستشفى الكويت يوجه نداء استغاثة: الوقود ينفد وكارثة حقيقية ستقع

رفح – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر مدير مستشفى الكويت التخصصي، صهيب الهمص، مساء اليوم الخميس، من “كارثة حقيقة” قد تقع في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعد عدة أيام.

وقال الهمص في تصريحات صحفية تابعها المركز الفلسطيني للإعلام: إن كارثة حقيقة قد تقع في أي لحظة نتيجة نقص الوقود. مبينًا: “ما يوجد (من الوقود) يكفي لثلاثة أيام فقط”.

وناشد المنظمات الدولية التدخل الفوري لإنقاذ الواقع الصحي في رفح. منوهًا إلى أنها “تترك وحيدة الآن وتذبح من الوريد للوريد”.

وأكمل: “نتعامل بأقل الإمكانيات في مستشفى الكويت التخصصي ولا يوجد طواقم كافية”.

ونوه إلى أن “كمية الصواريخ المحرمة دولياً والتي تسقط على رفح كبيرة”. مطالبًا منظمة الصحة العالمية وبشكل عاجل أن تتحرك لإنقاذ المستشفيات في رفح.

يُشار إلى أن مدينة رفح المكتظة بالمدنيين والنازحين من كافة أنحاء قطاع غزة؛ والذين بلغ عددهم قرابة الـ مليون و500 ألف مواطن، تتعرض لقصف إسرائيلي (جوي ومدفعي) مُكثف، تزامنًا مع احتلال معبر رفح البري وإغلاقه أمام شاحنات الوقود والمساعدات.

وأجبرت قوات الاحتلال مشفى أبو يوسف النجار، في المنطقة الشرقية من رفح، على الإخلاء ما أدى لتعطله.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fpermalink.php%3Fstory_fbid%3Dpfbid02rUJWdkDgcQTEB5cKiXaN8pDVtnCjjpSz24Nxc5VeeeXraQwhYoHzZLDm6RxBcgQDl%26id%3D100025976514134&show_text=true&width=500&is_preview=true” width=”500″ height=”250″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share”></iframe>

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...