الأحد 28/أبريل/2024

تضامن تواصل فعالياتها التضامنية مع أسرى فلسطين

تضامن تواصل فعالياتها التضامنية مع أسرى فلسطين

واصلت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني  “تضامن”، فعالياتها التضامنية، مع الأسرى الفلسطينيين، التي نظمتها للأسبوع الثالث في العديد من الدول العربية تحت شعار “حياتهم حق .. كن معهم”.

وقالت الحملة في بيانٍ لها اليوم الاثنين، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن الأسبوع الثالث للحملة ركز على توعية وتعريف الأطفال والشباب العربي بقضية الأسرى ومعاناتهم ووسائل نُصرتهم.

وأكدت أنها مستمرة في فعالياتها التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، خلال “شهر الأسرى” أبريل/ نيسان؛ في محاولة منها لنقل صوت الأسرى الفلسطينيين، ورسالتهم ومعاناتهم إلى العالم أجمع.

الأيام التونسية الفلسطينية

وأشارت الحملة إلى أنها نظمت بالتعاون مع مؤسسات شبابية ورياض أطفال في تونس فعاليات عديدة ضمن أسبوع “الأيام التونسية الفلسطينية، بين الأحفاد والأجداد، ذاكرة وطن لا يموت”.

وتضمنت الفعاليات معرض رسومات الأسرى ووقفات تضامنية من الأطفال التونسيين كتبوا خلالها رسائل إلى الأسرى عبر حملة “تضامن”، كما رفعوا شعارات وبوسترات تفاعلية مع الأسرى، وسجّل بعضهم لقطات تضامنية مصورة عبروا خلالها عن تعاطفهم وتضامنهم مع الأسرى وأبنائهم.

محاضرات تعريفية في لبنان
وفي لبنان، نظمت “تضامن” بالتعاون مع الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يومي الجمعة والسبت الماضيين، أربع محاضرات تعريفية بقضية الأسرى في مخيمات وتجمعات منطقة صيدا قدمها خالد فهد منسق إعلام “تضامن” عرّف خلالها بمعاناة الأسرى وظروف اعتقالهم ومكانتهم الوطنية وإنجازاتهم وتحدّيهم السجانَ.

 وفي مدينة طرابلس، ولأول مرة في لبنان، عُرض فيلم “ستائر العتمة” للأسير المحرر وليد الهودلي في مسرح جامعة الجنان.

وتحدث خلال العرض محمد أبو شقرا منسق العلاقات في الحملة، داعياً إلى أوسع تفاعل وتعاطف مع الأسرى في ظل ما يتعرضون له من المحتل.

 كما نظمت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في مخيم نهر البارد وقفة تضامنية ومباراة ودية بين فريقي الجليل والشبيبة رفعوا خلالها شعارات تنادي بحرية الأسرى.

وفي البقاع اللبناني، شاركت حملة تضامن يوم أمس الأحد بأنشطة جمعية كشافة الإسراء، وتم شرح معاناة الأسرى للكشافة من خلال معرض صور يحاكي معاناة الأسرى.

المحرر عودة يحاضر في المغرب
وفي المغرب، تابع الأسير المحرر صلاح العواودة فعالياته ومحاضراته للشباب المغربي؛ حيث نظم ملتقى المعارف المقدسية في مدينة طنجة ندوة عن الأسرى قدمها المحرر العواودة، وتخللها وقفة تضامنية ومعرض رسومات الأسرى.

أمسية في الأردن
وفي العاصمة الأردنية عمان، نظمت لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين، وفريق فداء الإعلامي، أمسية تضامنية تحت عنوان “عندما كنت أسيراً”؛ تضمنت مشاهد تمثيلية من حياة الأسرى داخل السجون، وشاركت “تضامن” خلال الأمسية بمعرض صور يحاكي واقع الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات