السبت 27/أبريل/2024

بدران: السجون تغلي والأسرى لن يسكتوا على استهدافهم

بدران: السجون تغلي والأسرى لن يسكتوا على استهدافهم

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسام بدران، أن السجون تعيش حالة من الغليان ضد ممارسات مصلحة السجون بحق الأسرى، مشيراً إلى أنهم لن يسكتوا على سياسة الاستهداف والتضييق الممنهجة بحقهم.

وقال بدران، في تصريح صحفي له، إن إدارة مصلحة السجون تتحمل كامل المسؤولية عن تبعات التصعيد الجاري هذه الفترة داخل السجون، وذلك للسياسة القمعية التي تنتهجها بحق الأسرى، من خلال استمرارها في عزل عدد منهم، واقتحامها غير المبرر لعدد من الأقسام، ومواصلتها للإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى والذين وصلت حالات بعضهم للخطر الشديد.

ودعا بدران كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى مساندة الأسرى في محنتهم الحالية، مطالبًا الشباب المقاوم بالانتصار لهم والرد على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحقهم عبر تكثيف العمليات، والتي بدورها ستساهم في التخفيف من معاناتهم، وتردع الاحتلال عن مواصلة عدوانه عليهم.

وأشار القيادي في “حماس” إلى أن معاناة الأسرى وتحديهم للسجان جزء أصيل من مقاومة شعبنا، وقال: “واجبٌ على الشعب ومقاومته حمايتهم ومساندتهم في ظل ما يتعرضون له من إذلال وتنكيل وحرمان للحقوق”.

يشار إلى أن سجن نفحة الصحراوي، شهد اليوم استنفارًا كبيرًا إثر قيام إدارة السجن برش الغار على أسرى قسم 4، والذي يأتي مع تواصل إضراب العشرات من الأسرى تضامنًا مع الأسير المعزول شكري الخواجا، ومواصلة الأسيرين فؤاد عاصي وأديب مفارجة الإضراب عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات