الأحد 05/مايو/2024

أسيران يواصلان إضرابهما لليوم الثامن رفضا للاعتقال الإداري

أسيران يواصلان إضرابهما لليوم الثامن رفضا للاعتقال الإداري

ناشدت عائلتا أسيريْن فلسطينييْن يخوضان الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال؛ رفضا لاعتقالهما الإداري، المؤسسات الحقوقية والإنسانية التحرك للكشف عن مصير ابنيهما بعد عزلهما انفراديا.

وأكدت آية مفارجة، زوجة الأسير أديب مفارجة من بلدة “بيت لقيا” القريبة من رام الله وسط الضفة المحتلة، أن زوجها يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثامن على التوالي؛ رفضا لاعتقاله الإداري.

ونقلت “قدس برس”، عن مفارجة أن إدارة سجن “النقب” الصحراوي الذي يحتجز فيه زوجها، أقدمت وفور شروعه بالإضراب عن الطعام على نقله إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن بئر السبع، ومنعت المحامين من زيارته.

وأشارت إلى أن الاحتلال جدد مؤخرًا اعتقال زوجها (28 عاما)، إداريًّا لستة أشهر للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن كانت أصدرت عليه حكا بالسجن مدة ثلاثة أشهر بعد اعتقاله في شهر كانون أول/ديسمبر 2014.

وبيَنت زوجة الأسير أنه كان اعتقل سابقا عدة مرات في سجون الاحتلال، وأمضى فيها نحو ثماني سنوات، ولا يزال يدرس الحقوق في جامعة “بيرزيت” منذ 11 عاما، حيث منعته الاعتقالات المتكررة من استكمال مسيرته التعليمية.

وفي ذات السياق، يواصل الأسير فؤاد العاصي، من ذات البلدة، إضرابه عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري.

وأضافت زوجة الأسير لـ”قدس برس”، أن الاحتلال أصدر بحق زوجها أمرا إداريا بالسجن لمدة أربعة شهور للمرة الثانية على التوالي، بذريعة الملف السري.

وأشارت آيات العاصي، أن زوجها وهو شقيق الشهيد محمد العاصي، أمضى هو الآخر خمس سنوات في سجون الاحتلال، وكان اعتقاله الأخير في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وتم تحويله للاعتقال الإداري منذ ذلك الحين.

وبيّنت العاصي، أن الاحتلال عزل زوجها انفراديا في زنازين سجن “النقب” الصحرواي، فور شروعه في الإضراب يوم الأحد الماضي، ومنعت أحدا من زيارته أو الاطمئنان على وضعه الصحي.

وطالبت زوجتا الأسيريْن مفارجة والعاصي، المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على الاحتلال للكشف عن مصيرهما والاطمئنان على وضعهما الصحي، خاصة أن إدارة سجون الاحتلال منعت زيارتهما وترفض إعطاء أي معلومات عنهما.

ويتخذ الأسرى من الإضراب عن الطعام وسيلةً للضغط على الاحتلال لوقف هذه سياسية الاعتقال الإداري التي يستهدف بها الاحتلال قيادات ونشطاء الفصائل الفلسطينية، لاسيما الأسرى المحررين منهم، بذريعة وجود ملف سري بحقهم، وخاض كثير من الأسرى هذا الإضراب وتمكنوا من انتزاع قرار من المحاكم الصهيونية يقضي بالإفراج عنهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...