الثلاثاء 21/مايو/2024

إمهال عائلة أسير من صور باهر بإخلاء منزلها تمهيدا لإغلاقه

إمهال عائلة أسير من صور باهر بإخلاء منزلها تمهيدا لإغلاقه

أصدرت المحكمة الصهيونية العُليا مساء أمس الأحد (3-4)، قرارًا يمهل عائلة الأسير المقدسي عبد دويات 24 ساعة لإخلاء منزلها الكائن في قرية صور باهر، تمهيدًا “لمصادرته وإغلاقه”.

وأوضحت والدة الأسير المقدسي عبد دويات، أن المحكمة الصهيونية العليا صادقت على قرار ما يسمى “قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال ” القاضي “بإغلاق ومصادرة” منزلهم، ورفضت الاستئناف الذي قدمته العائلة على القرار، خاصة وأن عبد لم يتم إدانته من قبل المحكمة، ولا تزال القضية في أروقة المحاكم الصهيونية.

وأضافت والدة الأسير دويات، إن العائلة وبمساعدة الجيران قامت بإفراغ المنزل من محتوياته بالكامل، علمًا أن المنزل قائم قبل احتلال القدس، ويعيش فيه 5 أفراد، وتبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا.

أما فيما يخص الأسرى محمد صلاح أبو كف، ومحمد جهاد الطويل، ووليد فراس الأطرش، (الذين صدر كذلك بحق عائلاتهم قرارات إغلاق ومصادرة)، فقد وافقت المحكمة العليا على الاستئناف الذي قدمته عوائلهم ورفضت إغلاق ومصادرة منازلهم؛ حيث جاء في قرار المحكمة العليا أن الشبان الأربعة تواجدوا في منطقة إلقاء الحجارة باتجاه مركبة المستوطن وتعاونوا فيما بينهم على ذلك، إلا أن الشاب دويات هو من قام بالوقوف وسط الشارع وألقى الحجر من مسافة قصيرة جدًّا باتجاه مركبة المستوطن، والذي كان السبب في وفاته، أما الشبان الثلاثة فقد وقفوا على مسافة بعيدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات