الأحد 05/مايو/2024

الأسير علاء عقل يتعرض لإصابة خطيرة

الأسير علاء عقل يتعرض لإصابة خطيرة

أفادت محامية هيئة الأسرى شيرين عراقي، أن الأسير علاء صالح يوسف عقل من سكان سلفيت المعتقل يوم 20-4-2014، والمحكوم بالسجن 9 سنوات ونصف العام قد تعرض لإصابة خطيرة يوم 12-3-2016 في سجن مجدو.

وجاءت الإصابة بسبب فقدان عقل لتوازنه وسقوطه عن علو أكثر من مترين خلال ممارسته الرياضة على الأجهزة الرياضية المعدة لذلك.

وقالت: “إن الأسير علاء ارتطم بجدار حديدي أدى إلى إصابته بكسور في أضلاع جسده وتمزق في الكبد وفي الأنسجة والقصبات الهوائية”.

وأفادت المحامية عراقي، أنه تم نقل الأسير عقل في سيارة إسعاف إلى مشفى العفولة الصهيوني حيث أدخل إلى قسم الإنعاش وقدم له العلاج.

وبدوره أفاد الأسير عقل للمحامية عراقي، أنه بعد الإصابة فقد الشعور باليد اليمنى، وأنه تم نقله إلى مستشفى الرملة بعد أربعة أيام حيث مكث هناك أسبوعين.

وقال إنه يعاني من دقات سريعة في القلب من حين إلى آخر، وكان سابقا قد أجرى عملية حرق الذبذبات الكهربائية التي تؤدي إلى دقات سريعة في القلب، وأن العلاج الوحيد حسب الأطباء هو تركيب جهاز لتنظيم دقات القلب.

وتحدث الأسير عقل عن أوضاع الأسرى في مستشفى الرملة موضحا أنهم مجردين من كل شيء، ووضعهم سيئ جدا، ويعانون من أوضاع يرثى لها خاصة الأسرى المقعدين الذين يبقون طوال 24 ساعة نائمين أو على الكراسي المتحركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...