السبت 25/مايو/2024

غزة.. العثور على قذيفة فسفورية من مخلفات الحرب الصهيونية

غزة.. العثور على قذيفة فسفورية من مخلفات الحرب الصهيونية

تمكنت الشرطة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد (27-3)، من التعامل مع قذيفة فسفورية من مخلّفات العدوان العسكري الصهيوني إبان الحرب على قطاع غزة عامي 2008 – 2009، وذلك بشكل آمن.

وذكرت “الإدارة العامة لهندسة المتفجرات” التابعة لجهاز الشرطة في غزة، أن طواقمها نفذت عملية “نقل وتأمين قذيفة فسفور أبيض من مخلفات الحرب الإسرائيلية على القطاع”.

وأضافت في بيان لها، أن طواقمها تلقت اليوم معلومات من مواطن فلسطيني تفيد باكتشافه لقذيفة من مخلفات الحرب في أرضه الكائنة بـ”مخيم النصيرات” وسط قطاع غزة، أثناء قيامه بعمل حفرة داخل أرضه.

وأكدت توجه فريق من الهندسة على الفور لمكان الجسم المشبوه، وتمت معرفة نوعه، وهي قذيفة “فسفور أبيض عيار 155 ملم”.

وأشارت “وحدة هندسة المتفجرات” إلى أن طواقمها انتشلت القذيفة من الأرض لفحصها؛ حيث تم التأكد من خلوها من مادة الفسفور، وعليه تم نقلها إلى مكان أكثر أمانًا وبعيدًا عن المواطنين.

جدير بالذكر أن قنابل الفسفور الأبيض هي عبارة عن سلاح يُصنع من مادة الفوسفات ويتفاعل مع الأكسجين بسرعة كبيرة منتجًا نارًا ودخانًا أبيض كثيفًا، وتسبّب هذه المادة في حال تعرض جسم الإنسان لها، حروقًا في الجلد واللحم؛ فلا يتبقى إلا العظام.

وكانت قوات الاحتلال استخدمت الفسفور الأبيض المحرم دوليًّا خلال حربها على غزة عام 2008 – 2009، والتي استشهد فيها 1440 فلسطينيًّا، وأصيب الآلاف بجراح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات