الخميس 23/مايو/2024

المنتدى الفلسطيني: مقاطعة الاحتلال حق لا تجوز مصادرته

المنتدى الفلسطيني: مقاطعة الاحتلال حق لا تجوز مصادرته

 قال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا إن إقدام الحكومة البريطانية على تجريم ومعاقبة المؤسسات الممولة حكومياً في حال مقاطعتها لدولة الاحتلال، خطوة مخالفة لأبسط قواعد الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأكد المنتدى، في بيانٍ له وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه مساء اليوم الثلاثاء، على أن امتلاك سلاح المقاطعة ضد المجرمين هو حق طبيعي لكل أحرار العالم لا تجوز مصادرته أو العبث به.

 ورأى المنتدى في إعلان الحكومة البريطانية تبييضًا لوجه الاحتلال، وهو “بمثابة القشة التي تحاول دولة الاحتلال التعلق بها لإنقاذ نفسها من العزلة الدولية”.

وبين أن الحكومة البريطانية بهذه الخطوة ترضخ لضغوط اللوبي الصهيوني، وتمتهن العدالة، وتجرّم الساعين لتطبيقها على دولة الاحتلال أسوة بما يستحقه كل مجرمي الحروب حول العالم من تجريم وملاحقة.  

ودعا الحكومة البريطانية إلى العودة عن قرارها والانسجام مع تطلعات وتوجهات الشعب البريطاني وسائر الشعوب التي تتطلع لمعاقبة الاحتلال وجعله يدفع ثمن جرائمه. 

وطالب المنتدى النوابَ في مجلس العموم البريطاني وأصدقاء فلسطين في كافة الأحزاب بإخضاع القرار للمراجعة والتصويت بهدف إفشاله. 
 
كما طالب جميع المنظمات التضامنية وجميع الجهات المتأثرة بالقرار الحكومي بالعمل على إسقاط القرار عبر اللجوء إلى المحكمة العليا باعتباره مخالفاً ومصادراً لأحد الحقوق المنصوص عليها في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان وغيرها من الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها بريطانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات