عاجل

الثلاثاء 21/مايو/2024

الطبيب قفيشة.. 4 أيام من الإضراب داخل سجون السلطة

الطبيب قفيشة.. 4 أيام من الإضراب داخل سجون السلطة

يواصل الطبيب قسام قفيشة من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي في سجن المخابرات العامة بالمدينة، وذلك احتجاجا على اعتقاله السياسي دون أي مبررات قانونية.

وكانت قوة من جهاز المخابرات اقتحمت منزل قفيشة قبل 4 أيام بشكل همجي، وخربت جزءًا من محتوياته قبل أن تعتقل الدكتور قسام (28 عامًا)، وهو طبيب عام تخرج من جامعات اليمن قبل عدة سنوات.

وقبل اعتقال الدكتور قسام، كان يستعد لتقديم امتحان المزاولة في الطب، والذي من المقرر تقديمه خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو ذات الامتحان الذي حرمه الاحتلال من تقديمه في المرة الأولى عقب اعتقاله.

وتعرض قفيشة للاعتقال على يد قوات الاحتلال مدة 11 شهرًا، قبل أن يتم الإفراج عنه منذ حوالي الشهر، حيث استدعته مخابرات السلطة في الخليل قبل أسبوع من إقدامها على اعتقاله دون أن توجه له تهمة أو مبررًا للاعتقال.

وقد حملت عائلة الدكتور السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن حياة ابنها، مبديةً تخوفها من تدهور وضعه الصحي جراء إضرابه عن الطعام لليوم الرابع في سجونها.

وتساءلت العائلة في تصريحات لها، عما يدور الحديث عنه من مصالحة في ظل استمرار الأجهزة الأمنية بحملات الاعتقال التي تطال العديد من المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات