عاجل

السبت 18/مايو/2024

الشهيد أبو شعبان.. 118 يوما في ثلاجات الموت ينتظر الحرية

الشهيد أبو شعبان.. 118 يوما في ثلاجات الموت ينتظر الحرية

“ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية تصرف متعجرف خال من الإنسانية، فلا يوجد عرف ولا شرع ولا دين أو قانون في أي دولة، ينص على احتجاز جثمان شهيد أو ميت”، في ردة الفعل الأولى لشقيق الشهيد أحمد أبو شعبان، بعد تلقيه أمس الثلاثاء، خبر تأجيل تحرير جثمان شقيقه أحمد لليوم الثاني على التوالي.

وكان قوات الاحتلال أبلغت عائلة الشهيد أبو شعبان منذ ثلاثة أيام عن نيتها تسليم جثمان الشهيد، بشرط مشاركة 50 شخصا من العائلة، ودفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيكل.

وأكد شقيق الشهيد، بحسب المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى “كيوبرس” أنهم “صابرون صامدون ولن ننهار أبدا، إلى أن نتسلم جثمان أحمد من ثلاجات الاحتلال”.

ولو بعد مائة عام

وعن تأجيل تحرير جثمان شقيقه الشهيد، يقول، إنهم تواصلوا مع المحامي محمد محمود الذي أبلغهم بقرار التأجيل، “فوجئنا لأننا ننتظر تسلم جثمانه بفارغ الصبر منذ يومين، فمدة احتجاز جثمانه المستمرة منذ 118 يوما في كفة، واليومان الماضيان في كفة أخرى”.

وأعرب عن استغرابه من تأجيل تسلم جثمان شقيقه أحمد، رغم التزامه بكافة الشروط التي فرضتها عليهم مخابرات الاحتلال، “رفضت المخابرات إخراجه من الثلاجات حتى دفعنا 20 ألف شيكل قيمة الكفالة، وقمنا بتجهيز القبر تمهيدا لدفنه، ولا نعرف سبب التأجيل”.

ونوه إلى أنهم لن يكلوا من المطالبة والسعي لتحرير جثمان شقيقه أحمد. “إن لم يكن اليوم فغدا، وإن لم يكن هذا الشهر فالذي يليه، وإذا لم أستلمه أنا فشقيقي الآخر يستلمه، ثم أولادي؛ ولو بعد مائة عام سنستلمه”.

 مماطلة دون سبب

من جانبه قال المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير، إن المخابرات “الإسرائيلية” اتصلت به مساء أمس، وأبلغته بقرار تأجيل تسليم جثمان الشهيد أحمد أبو شعبان، دون إبداء الأسباب.

واعتبر ما جرى بمثابة مماطلة في تسليم جثمان الشهيد أحمد أبو شعبان، رغم التزام عائلته بتنفيذ جميع الشروط، وطالب بضرورة تسليم الجثمان وبقية جثامين الشهداء المقدسيين التسعة.

يذكر أن الحكومة “الإسرائيلية” ما زالت تحتجز جثامين عشرة شهداء من القدس، منذ أكثر من أربعة شهور مضت.

وكان أحمد فتحي محمد أبو شعبان (23 عاما) من سكان حي الشياح في رأس العامود، قد استشهد  في 14 تشرين أول/أكتوبر الماضي، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بالقرب من المحطة المركزية غربي القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...