الإثنين 06/مايو/2024

الشاي يقوي العظام ويحمي من الكسور بنسبة 30%

الشاي يقوي العظام ويحمي من الكسور بنسبة 30%

أظهرتدراسة أسترالية حديثة أن شرب الشاي له فائدة كبيرة على صحة العظام؛ فهويساعد على تقويتها، والوقاية من الإصابة بالكسور، بينها كسور عظام الفخذ.

وقال القائمون على الدراسة من جامعة فليندرز، وفقا لصحيفة “ديلي ميل”البريطانية، إن تناول ثلاثة أكواب فقط من الشاي يوميًّا ترتبط بحمايةالإنسان من كسور العظام بنسبة تصل إلى 30%.

وتشير الأبحاث العالمية إلى أن أكثر من 200 مليون شخص حول العالم يعانونمن مرض هشاشة العظام، وفي الولايات المتحدة وأوروبا، تعاني 30% من النساءفي فترة ما بعد سن اليأس من المرض، بينهن 40% على الأقل عرضة للإصابة بكسرفي العظام في حياتهن نتيجة لذلك، بينما تبلغ فرص تعرض الرجال المسنينللكسور 30%.

وفي إطار الدراسة، تابع الباحثون نحو ألف و200 امرأة مسنة لمدة عشرسنوات، وسألوهن بشكل منتظم عن نظامهن الغذائي لاسيما فيما يتعلق بكمياتالشاي التي يستهلكونها، وخلال هذه الفترة، عانت 288 امرأة منهن من كسور فيالعظام، بينهن 129 حالة كسور في عظم الفخذ.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي كن يتناولن 3 أكواب من الشاي على الأقليوميًّا قلَّت لديهن فرص الإصابة بالكسور بنسبة 30% مقارنة بمن استهلكنكميات أقل أو لم يتناولن الشاي على الإطلاق.

ويعتقد الباحثون أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي تقوي العظاممن خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة، وتبطئ في الوقت نفسه تآكل الخلاياالموجودة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات