الثلاثاء 21/مايو/2024

إصابة جندي صهيوني باشتباك مسلح واعتقال سبعة مواطنين بطولكرم

إصابة جندي صهيوني باشتباك مسلح واعتقال سبعة مواطنين بطولكرم

أصيب جندي صهيوني بجراح، فجر اليوم الأربعاء، بعد تعرض قوة عسكرية “إسرائيلية” لإطلاق نار، خلال اقتحامها ضاحية ذنابة في طولكرم شمال الضفة، في حين أغلقت قوات الاحتلال الحي وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم، ضاحية ذنابة بطولكرم، فتصدى لها مقاومون بإطلاق عيارات نارية استمر لعدة دقائق، قبل أن يعلن الاحتلال عن إصابة أحد جنوده.

وأفاد الإعلام العبري أن جيش الاحتلال رد على إطلاق النار، إلا أن المنفذ نجح بالانسحاب، فيما مشطت قوات الاحتلال المنطقة بحثا عنه، ونقلت الجندي الجريح إلى مستشفى “بيلينسون” في الداخل المحتل.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال التي طوقت “ذنابة” وفرضت عليها منع التجوال لساعات، انسحبت صباح اليوم، بعد أن اعتقلت سبعة مواطنين وفتشت عشرات المنازل، ومنعت الحركة وخربت منازل ومنشآت وداهمت مسجدا.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين من ذنابة هم : أمجد ناصر خريشة (30 عاما)، وعدي تيسير ارميلات (25 عاما)، وأحمد قنديل (30 عاما) وساهر محمود عساف، وكامل كمال أحمد (23 عاما)، وشقيقه معتصم (22 عاما)، ومؤمن أحمد عبد الله (25 عاما).

وأشار الأهالي عقب انسحاب قوات الاحتلال إلى تلقيهم الوعيد والتهديد المباشر من جنود الاحتلال، بتحويل حياتهم إلى جحيم في حال لم يتم الكشف عن مطلقي النار اليوم، وسابقا على مستوطنة “افي حيفتس” قبل شهرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات