الجمعة 03/مايو/2024

حكومة الاحتلال تدعم المستوطنات بـ 18 مليون دولار

حكومة الاحتلال تدعم المستوطنات بـ 18 مليون دولار

نقلت حكومة الاحتلال هذا الأسبوع مبلغ ٧٠ مليون شيكل (قرابة 18 مليون دولار) لإقامة بنى تحتية في المستوطنات لتمويل ما يسمى التطوير القروي، رغم أنها خصصت لمستوطنات لا توجد فيها زراعة كبيرة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الأربعاء أن هذه الأموال نقلت عبر وزارة الزراعة، في إطار تنفيذ قرار حكومي اتخذ في شهر أغسطس/ آب الماضي، ضمن الاتفاق الائتلافي مع حزب “البيت اليهودي”.

وأثار دعم وزارة الزراعة برئاسة أوري ارئيل “البيت اليهودي” المتطرف انتقادات لاذعة في أوساط المستوطنين المزارعين في المستوطنات؛ وذلك بسبب نقل الأموال المخصصة لهم إلى مجالس استيطانية محلية ومشاريع لا علاقة لها بالزراعة، مثل الشوارع والنصب التذكارية والتطوير السياحي وتحسين واجهات المستوطنات.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه جرى نقل ٢٤٠ مليون شيكل خلال العام ٢٠١٥ للمستوطنات، وذلك في إطار القرار المذكور، فيما من المقرر نقل مبلغ ١٠٠ مليون شيكل خلال العام ٢٠١٦ لإقامة بنى تحتية، مبانٍ عامة وإعانات بلدية وأمنية للمستوطنات في الضفة الغربية.

وزعت هذه الأموال لجنة وزارية بين الوزارات الحكومية المختلفة وخصص مبلغ ٧٠ مليون منها لوزارة الزراعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...