عاجل

السبت 18/مايو/2024

موجة اقتحامات جديدة في الضفة الغربية.. تخللها مواجهات واعتقالات

موجة اقتحامات جديدة في الضفة الغربية.. تخللها مواجهات واعتقالات

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، وهو ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة، تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال العسكرية.

وأفادت مصادر محلية أنّ مقاومين فلسطينيون فجّروا عبوة ناسفة محلية الصنع في قوة إسرائيلية، خلال اقتحامها قرية جلبون شرقي مدينة جنين، شمالي الضفة المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى الجلمة، وعربونة، وعرانة، وفقوعة، شمالي شرق جنين، ودهمت أحيائها ونشرت آلياتها العسكرية في شوارعها، فاندلعت على إثر ذلك مواجهات مع قوات الاحتلال، خصوصاً في قريتي فقوعة وعربونة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي منطقة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرقي المدينة، كما دهمت قوّة أخرى قرية بيت دجن المجاورة، إضافة إلى اقتحام قرية تلفيت جنوبي نابلس.

وأفاد شهود عيان في بلدة بيت فوريك أنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن هلال أبو السعود، عقب اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي بالقدم لشاب يبلغ من العمر 18 عاماً، خلال مواجهات في البلدة.

كما دهمت قوات الاحتلال قرية النبي صالح شمال غربي مدينة رام الله، ومخيم الجلزون للاجئين، شمالي المدينة، واعتقلت الشاب معتصم التميمي، بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

واقتحمت آليات الاحتلال حيّ رام الله التحتا، وحي الطيرة، إضافة إلى قرية برقا شرقي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الحاج يحيى السيد من مسجد بلال بن رباح بعد أداء صلاه الفجر خلال اقتحام مدينة طولكرم.

ومن جهة أخرى، اقتحم مستوطنون، أمس الأربعاء، تجمع راس العوجا، شمال مدينة أريحا، وداهموا منزل المواطن عايد موسى كعابنة، وصوّروا منزله وماشيته، مدّعين بأنّها مسروقة منهم. يذكر أنّ كعابنة يقطن بجوار مساكن أحرقها المستعمرون قبل شهرين في المنطقة ذاتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...