الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يشرع بمد خط كهربائي على حساب أراض فلسطينية بالخليل

الاحتلال يشرع بمد خط كهربائي على حساب أراض فلسطينية بالخليل

شرعت سلطات الاحتلال بمد شبكة للتيار الكهربائي في أراضي الفلسطينيين بقرية “دير العسل التحتا” قضاء الخليل جنوبي الضفة الغربية لتزويد بؤر استيطانية جديدة داخل الأراضي المحتلة عام 48 بالكهرباء.

وأوضح الباحث في مركز أبحاث الأراضي راجح تلاحمة لوكالة “قدس برس” أن سلطات الاحتلال تعتزم  مد شبكة للتيار الكهربائي  بطول حوالي نصف كيلو متر في أراضي المواطنين بقرية “دير العسل التحتا” غرب الخليل وصولا إلى جدار “الضم التوسع” (جدار الفصل) غرب القرية .

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال منذ أسبوع، ودون سابق انذار قامت بوضع قاعدتين للأبراج الكهربائية في أراضي المواطنين، شرق الجدار، كما وضعت قاعدة برج ثالث في أراضي المواطنين المستولى عليها خلف الجدار.

وأضاف إنه يتضح من مسار الأبراج بأن سلطات الاحتلال تهدف إلى مد خط كهربائي من شبكة الضغط العالي المارة قرب قرية دير العسل شرقا مرورا بأراضي المواطنين الزراعية وصولا إلى الجدار غربا.

وأفاد تلاحمة نقلا عن مواطنين في القرية بأنهم تحصلوا على معلومات مفادها بأن سلطات الاحتلال تنوي مد الخط الكهربائي لتغذية وتقوية الخطوط الكهربائية في مستعمراتها المقامة غرب جدار الضم والتوسع.  

وبين أن الاحتلال بنى مستوطنة على أنقاض خربة بنايا المدمرة والمهجرة عام 1948 فيما تشهد المنطقة أعمال تهيئة وتجريف أراض لإقامة حي استيطاني غرب الجدار أيضاً.

وأشار إلى أن مرور هذه الشبكة من أراضي المواطنين ستلحق الضرر بها، فضلا عن المساحات التي ستتضرر جراء ارتدادات هذه الشبكة، وحرمان المواطنين من البناء في هذه الأراضي، علما أن هذه المنطقة تعتبر إحدى مناطق التوسع الرئيسة في القرية. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...